تضامناً مع شبكة "الميادين".. لقاء تضامني بدار الندوة في بيروت

لقاء تضامني بدار الندوة في بيروت تضامناً مع شبكة "الميادين" وأسرتها وكافة المؤسسات الإعلامية المتضامنة مع شعب فلسطين.

  • لقاء تضامني بدار الندوة في بيروت تضامناً مع شبكة
    لقاء تضامني بدار الندوة في بيروت تضامناً مع شبكة "الميادين"

عقد لقاء تضامني بدار الندوة في بيروت، اليوم الإثنين، تضامناً مع شبكة "الميادين" وأسرتها وكافة المؤسسات الإعلامية المتضامنة مع شعب فلسطين المحتلة.

وقال وزير الداخلية اللبناني السابق بشارة مرهج، إنّ قناة الميادين التزمت بنهج الدفاع عن فلسطين، "ولذلك أصبحت مستهدفة من قوى الصهيونية".

وبالتزامن، أعلن نقيب المحررين في لبنان جوزف قصيفي، أنّ وقفات التضامن مع المؤسسات الإعلامية "فرض لتثمين عمل العاملين الذين ينقلون اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف قصيفي أن شبكة الميادين كانت رأس حربة في "الاضاءة على هول المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة".

يشار إلى أن رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين، غسان بن جدو، كشف سابقاً أنّ قرار حجب الميادين في فلسطين المحتلة "لم يكن سياسياً أو تقنياً، بل قرار عسكري يتعلّق بالأمن القومي"، اتخذه "كابينت" الحرب الإسرائيلي، المكلّف من قِبل الولايات المتحدة الأميركية اتخاذ القرارات العليا.

وعبر شاشة الميادين، شدّد بن جدو على أنّ "إسرائيل" أقرّت حجبنا لأنّنا مؤثّرون"، مؤكداً الاستمرار في دعم فلسطين ومقاومتها وشعبها، وإظهار حقيقة الحرب التي يشنّها الاحتلال على غزّة. 

وفي الأيام الماضية، أعربت بدورها شخصيات عربية وعالمية، وجهات رسمية ودبلوماسية وأحزاب ومنظمات ونقابات وإعلاميون،عن تضامنهم مع الميادين، وحضرت ضمن وقفة في مقرّ القناة في بيروت، وصرّحت بأنّ هذا القرار  "وسام شرف يضاف إلى عملها". 

وصادق مجلس الوزراء السياسي الأمني الإسرائيلي (الكابينت)، على إيقاف عمل شبكة الميادين الإعلامية في فلسطين المحتلّة، قبل أيام.

وبحسب بيان مشترك لوزير أمن الاحتلال، يوآف غالانت، ووزير الاتصالات، شلومو كرعي، فإنّ هذا الاقتراح المقدّم من وزير إعلام الاحتلال يأتي بسبب أنّ الميادين تضرّ بـ"أمن إسرائيل". 

اقرأ أيضاً: المطران حنا للميادين نت: الميادين ستبقى منبراً حراً رغماً عن المتآمرين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك