جنود الاحتلال وآلياته في مرمى النيران.. المقاومون يكبدون الاحتلال خسائر ثقيلة في الشجاعية ورفح

المقاومة الفلسطينية تواصل التصدّي لقوات الاحتلال الإسرائيلية في قطاع غزّة، مكبّدة إياها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

  • مشاهد من تفجير سرايا القدس عبوة بآلية عسكرية إسرائيلية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة ضمن معركة طوفان الأقصى (الإعلام الحربي)
    مشاهد سابقة من تفجير سرايا القدس عبوة بآلية عسكرية إسرائيلية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" (الإعلام الحربي)

ضمن المعارك البطولية التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في ملحمة "طوفان الأقصى" المستمرة لليوم الـ271 على التوالي، استهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، دبابتَي ميركافا بقذيفتي "الياسين 105" في المخيم الغربي في حي تل السلطان غربي رفح.

وأعلنت القسّام أنّ مقاتليها قصفوا قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون.

من جانبها، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها بقذائف الهاون، تحشدات قوات الاحتلال المتمركزة عند تلة المنطار شرقي حي الشجاعية.

كذلك، استهدفت السرايا بقذيفة "آر بي جي" جرافةً عسكريةً إسرائيلية من نوع "D9"، عند مفترق سوق الحلال في مدينة رفح جنوبي القطاع.

بالإضافة إلى ذلك، دمّرت السرايا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بعبوة (ثاقب - خرقية) في محيط ملعب رفح البلدي وسط مدينة رفح.

أمّا قوات الشهيد عمر القاسم، فاستهدفت قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مدرسة حطين، شرق حي الشجاعية بصواريخ "107" قصيرة المدى.

كما استهدفت بقذائف الهاون، تحشداً للقوات الإسرائيلية في محور التقدم، في حي السلام شرقي رفح جنوبي القطاع.

أمّا في محور "نتساريم"، فتواصل كتائب الشهيد أبو علي مصطفى دك المحور الغربي، بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، بالاشتراك مع فصائل المقاومة، رداً على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وتحت عنوان "سيبقى محور نتساريم في مرمى صواريخنا وقذائفنا"، عرض الإعلام الحربي لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشاهد لاستهداف هذا المحور.

واليوم الأربعاء، أقر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بإصابة 24 جندياً، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بينهم 23 جندياً في قطاع غزة، وسط اشتداد المعارك في القطاع خلال الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضاً: "وول ستريت جورنال": حماس تُعيد تجميع صفوفها.. "إسرائيل" قد تغرق في صراع طويل الأمد

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك