حزب الله يستهدف حاجزاً عسكرياً في ‏مستوطنة "دان".. ويواصل ضرب مقارّ الاحتلال المستحدثة

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله تنفّذ عدداً من العمليات العسكرية ضد مواقع "جيش" الاحتلال الإسرائيلي شمالي فلسطين المحتلة محققةً إصابات مباشرة، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية، ودعماً لقطاع غزة ومقاومته.

0:00
  • من عملية استهداف حزب الله مبانٍ يتموضع فيها جنود
    من عملية استهداف حزب الله مباني يتموضع فيها جنود "جيش" الاحتلال في مستوطنة "المطلة" - 6 أيلول/سبتمبر 2024 (الإعلام الحربي)

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله تنفيذ العمليات العسكرية النوعية، مستهدفةً مواقع وانتشار "جيش" الاحتلال في المستوطنات الشمالية، حيث أعلن، اليوم الأربعاء، عن عدد من العمليات، وذلك دعماً لقطاع غزة ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على البلدات والقرى الجنوبية. 

وفي أحدث عملياتها لليوم، استهدفت المقاومة، فجر اليوم، موقع بياض بليدا، ‏بقذائف المدفعية الثقيلة، وأصابوه إصابة مباشرة‏.

كذلك، ردّت المقاومة على الاعتداء والاغتيال ‏في بلدة ميس الجبل الجنوبية، عبر استهداف كتيبة ‏الاستخبارات العسكرية "8200" في ثكنة "ميتات" بصلية صاروخية.‏

ورداً على ‏اعتداء الاحتلال على طريق النبطية - ‏زبدين، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية حاجزاً عسكرياً في ‏مستوطنة "دان" بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

كذلك، استهدف مجاهدو ‏المقاومة المقر المستحدث التابع ‏لقوات "الفرقة 146" في قاعدة "أبيريم" المستحدثة بصليات من صواريخ "الكاتيوشا"، وذلك رداً على ‏اعتداءات الاحتلال في خراج بلدة ‏زبقين. 

كما قصفت المقاومة الإسلامية مربض الزاعورة بصليات من صواريخ ‏الكاتيوشا، رداً على تمادي ‏العدو في الاعتداء على القرى الجنوبية الصامدة، لا سيما مدينة الخيام وبلدة عيتا الشعب. 

ودعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية تموضعاً لجنود ‏الاحتلال في موقع العباد بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابةً مباشرة.‏

في هذا السياق، أشارت منصة إعلامية إسرائيلية إلى إطلاق نحو 60 صاروخاً في اتجاه الشمال في ساعة واحدة، مؤكّدةً سقوط مقذوف في مستوطنة "دان"، شمالي فلسطين المحتلة، ما أدّى إلى وقوع إصابة. 

وكان مراسل الميادين قد أفاد بإطلاق صليات صاروخية من لبنان في اتجاه إصبع الجليل والجولان والمحتل.

وفي وقتٍ سابق اليوم، استهدفت المقاومة الإسلامية مواقع "المطلة" و"الراهب" و"رويسة القرن"، وثكنة "زبدين". 

اعتداءات إسرائيلية متواصلة

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد نفّذ سلسلة اعتداءات على القرى والبلدات جنوبي لبنان، إذ شنّ غارة على بلدة ميس الجبل أدّت إلى استشهاد شخص وإصابة آخر، بحسب وزارة الصحة العامة.  

واستهدف الطيران الحربي أطراف بلدة كفرحمام، وبلدة مروحين، وأطراف بلدتي حولا وعيتا الشعب، فيما استهدف القصف المدفعي أطراف بلدة بليدا، وبلدتي عيتا الشعب. 

وأظهر فيديو القصف المدفعي الإسرائيلي على مدينة الخيام، والذي استهدف محيط مركز الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية.

كما أطلق الاحتلال قذائف مدفعية على بلدة البستان وأخرى فوسفورية على بلدة الضهيرة، جنوبي لبنان. 

وفجر اليوم، شنّ الاحتلال الإسرائيلي 14 غارة حربيّة استهدفت أطراف بلدة زبقين، الشعيتية والقليلة جنوبي البلاد. 

إلى ذلك، زفّت المقاومة الإسلامية شهيدين جديدين على طريق القدس، هما الشهيد هاني حسين عز الدين "إسماعيل"، مواليد عام 2001، من بلدة دير قانون النهر الجنوبية، والشهيد علي حسن عبد علي "مالك"، مواليد عام 2003، من بلدة عيتيت الجنوبية. 

اقرأ أيضاً: بالأرقام.. موقع "غلوبس" يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك