حزب الله يستهدف قاعدة ‏"إيلانيا".. ويزف القائد إبراهيم قبيسي شهيداً على طريق القدس

المقاومة الإسلامية في لبنان تواصل عملياتها الداعمة لغزة والمدافعة عن لبنان وشعبه، فيما شهد أمس الثلاثاء 18 عملية.

0:00
  • حزب الله يستهدف قاعدة ‏
    حزب الله يزف القائد إبراهيم قبيسي شهيداً على طريق القدس

دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته، ودفاعاً ‏عن لبنان وشعبه، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، استهدافها منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء، قاعدة ‏"إيلانيا" في شمال فلسطين المحتلة، بصلية من صواريخ "فادي 1". ‏ 

وتتبع "قاعدة إيلانيا" الإسرائيلية لـ"فرقة الاحتياط 146" الملحقة بقيادة المنطقة الشمالية.

وكان مراسل الميادين في جنوب لبنان، أفاد عن انطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إصبع الجليل شمال فلسطين المحتلة.

وفي السياق، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في "كريات شمونة" و"كفار جلعادي" و"كفار يوفال" في الشمال، وكذلك في الجولان خشية تسلل طائرات مسيّرة.

الشهيد القائد إبراهيم قبيسي

هذا وزفّت المقاومة الإسلامية المجاهد القائد إبراهيم محمد قبيسي "الحاج أبو موسى" من بلدة زبدين في جنوب لبنان، شهيداً على طريق القدس، وذلك في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية، أمس الثلاثاء.

نبذة عن الشهيد القائد

• مواليد بلدة زبدين في جنوب لبنان بتاريخ 10-10-1962.
• انتسب إلى صفوف المقاومة الإسلاميّة منذ انطلاقتها عام 1982.
• تدرّج في المسؤوليات التنظيميّة داخل هيكليّات المقاومة الإسلاميّة وخضع للعديد من الدورات القياديّة العليا.
• أشرف على وخطّط للعديد من عمليّات المقاومة الإسلاميّة ضدّ الاحتلال الإسرائيلي، خصوصّاً في محور الإقليم الذي تولّى مسؤوليّته بين عامي 1998 و2000.
• تولّى مسؤوليّة وحدة بدر العسكريّة (شمالي نهر الليطاني) بين عامي 2001 و2018.
• قاد عدداً من التشكيلات الصاروخيّة في المقاومة الإسلاميّة.

كما زفّت المقاومة المجاهد حسين هاني عز الدين "الحاج فارس"  من بلدة دير قانون النهر، شهيداً على طريق القدس.

18 عملية لحزب الله يوم الثلاثاء

ونفّذت المقاومة الإسلامية عدداً من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار "جيش" الاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة، أمس الثلاثاء. 

وشملت الاستهدافات: مطار مجيدو العسكري غرب ‏العفولة لـ3 مرات، قاعدة ومطار "رامات دافيد"، قاعدة "عاموس" (القاعدة ‏الرئيسية للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية)، مصنع للمواد المتفجرة ‏في "زخرون" التي تبعد عن الحدود 60 كلم، "كريات شمونة"، المخازن اللوجستيّة للفرقة ‌‏146 في قاعدة "نفتالي".

ونفذت المقاومة عمليات ضد معسكر "إلياكيم" التابع لقيادة ‏المنطقة الشمالية جنوب حيفا، المخازن الرئيسيّة التابعة ‏للمنطقة الشمالية في قاعدة "نيمرا".

كما استهدفت المقاومة قاعدة شمشون (مركز تجهيز ‏قيادي ووحدة تجهيز إقليمية)، مستوطنات "هجوشريم"، "كتسرين"،  "غيشر هزيف" و"روش يبنا".

كما أعلنت المقاومة استهدافها مرتين مقر قيادة المنطقة الشمالية في "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة "دادو"، وشنها هجوماً جوياً بسرب من ‏المسيّرات الانقضاضية على مقر وحدة المهام البحرية الخاصة "الشييطت 13" في قاعدة "عتليت" ‏مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها.

اقرأ أيضاً: "وول ستريت جورنال": ترسانة حزب الله الضخمة تنتظر "إسرائيل".. وستغرقها في مستنقع آخر

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك