خارجية كوبا لرئيس مجلس إدارة الميادين: نشكركم على الحِرَفية الإعلامية

رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية، غسان بن جدو، يلتقي نائبة وزير الخارجية الكوبي، جوزيفينا فيدال، التي هنّأته بمناسبة تقيلده وسام الصداقة الكوبي من جانب الرئيس ميغيل دياز كانيل.

  • الخارجية الكوبية تهنىء بن جدو بمناسبة منحة وسام الصداقة الكوبي
    رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو مع نائبة وزير الخارجية الكوبي

التقى رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية، غسان بن جدو، نائبة وزير الخارجية الكوبي، جوزيفينا فيدال، في مقر الوزارة في العاصمة الكوبية هافانا.

وقدّمت فيدال الشكر إلى بن جدو على الحِرَفية الإعلامية العالية التي يتمتع بها، والسِّجِلّ الحافل بالتضامن مع كوبا، والالتزام غير المشروط بشأن الدفاع عن ثورتها.

وهنّأت فيدال رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين بمناسبة تقيلده وسام الصداقة الكوبي، من جانب الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل.

وقلّد الرئيس الكوبي بن جدو وسام الصداقة الكوبي، خلال حفلٍ أُقيم في المكتبة الوطنية لمناسبة يوم الصحافة الكوبية، أمس الأول، بحضور عشرات الصحافيين والكتّاب والمحللين.

وأتت هذه الخطوة من الرئيس الكوبي بموجب مرسومٍ رئاسي صادر عنه، تقديراً لجهود بن جدو وجهود الميادين في الدفاع عن كوبا ومنجزات ثورتها. 

بدوره، أعرب بن جدو عن شكره وامتنانه لهذا التكريم، مؤكداً أنّ كوبا والميادين على خطى الثورة، في الدفاع عن الإنسانية والتحرر في العالم. 

يُذكَر أنّ الميادين ستعرض قريباً حواراً خاصاً مع الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، يتطرّق إلى الثورة الكوبية وتحدياتها، والعلاقات الدولية، والوضع في أميركا اللاتينية والحصار المفروض على كوبا.

واستضافت العاصمة الكوبية هافانا، الثلاثاء، منتدى باتريا في نسخته الثانية، بمشاركة إعلاميين وقادة رأيٍ من 13 بلداً، في ظل ما تعانيه كوبا من حصارٍ رقمي وعمليّة تضليلٍ تقودها واشنطن منذ عقود.

وقال بن جدّو خلال المنتدى: "إننا نرى أنّ هذا اللقاء نقطة تأسيسيّة جديدة، من أجل تعزيز التواصل بين كبار المثقّفين والإعلاميين وصنّاع القرار، إذا صحّ التعبير، في أميركا اللاتينية وعالَم الجنوب بصورة عامة".

وأضاف بن جدّو: "من جهتنا كميادين، كجزء مؤسِّس لشبكة المثقّفين للدفاع عن الإنسانيّة، وأيضاً باعتبارنا نمثّل المنسّق العام للشبكة العالمية الإعلامية للدفاع عن الإنسانية، نحن أيضاً هنا من أجل التنسيق والتواصل وإيجاد خطّة جديدة للتعاون".

وكشف رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية أنّ هذا اللقاء الجاري في كوبا سيكون في مرحلة لاحقة، في العالم العربي، "وباستضافة منّا".

اقرأ أيضاً: الميادين والتلفزيون الكوبي يبحثان تعزيز التعاون وتبادل الخبرات

اخترنا لك