خلال يومين.. "جيش" الاحتلال يقر بإصابة 44 من جنوده بينهم 14 في غزة

"جيش" الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 44 جندياً يومي الأحد والاثنين، بينهم 14 جندياً خلال معارك في قطاع غزة.

  • خلال يومين..
    خلال يومين.. "جيش" الاحتلال يقر بإصابة 44 من جنوده بينهم 14 جندياً في غزة

أقر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 44 جندياً بين يومي الأحد والاثنين، بينهم 14 جندياً في قطاع غزة، وسط اشتداد المعارك في القطاع خلال الأيام الأخيرة.

كذلك، أقر "الجيش" بإصابة 4021 عسكرياً منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 2032 خلال الهجوم البري على غزة.

يأتي ذلك في وقتٍ تنفذ المقاومة في غزة كمائن محكمة ضد جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة في القطاع، موقعةً خسائر فادحة في صفوفه خلال معارك تركزت في الشجاعية ورفح.

وأمس، تمكن المقاومون من استدراج قوة إسرائيلية إلى منزل مفخخ تم استخدامه في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح. وفور دخول الجنود إلى المنزل، تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بانهيار المبنى المفخخ في رفح على الجنود الإسرائيليين، مؤكدة وقوع عدد من الجرحى، بينهم إصابات بليغة.

كما استهدفت المقاومة جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وذلك بوابل من قذائف الهاون النظامي.

وأقرّ "جيش" الاحتلال بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال اشتباكات مع المقاومة جنوبي قطاع غزة، كما أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 9 جنود في قطاع غزة ينتمون إلى المدرسة الدينية "إيتمار". 

وأشارت منصات إعلامية إسرائيلية إلى مقتل جندي وجرح 10، بينهم 3 في حال الخطر، في انفجار فتحة نفق في غزة صباح يوم أمس. 

وقبل أيام، أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي مقتل نقيب في الاحتياط وجندي إسرائيليَّين وإصابة 22 آخرين بجروح متفاوتة خلال معارك جرت شمالي قطاع غزّة.

اقرأ أيضاً: تحت بند "سُمح بالنشر".. الاحتلال يقرّ بمقتل جندي وإصابة ضابط في طولكرم

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك