دفن الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة "سانت جورج" إلى جانب زوجها فيليب

نعش الملكة إليزابيث الثانية يُنقَل إلى مقرّه الأخير في المقبرة الملكية، "رويال فولت"، في كنيسة "سانت جورج" في قلعة وندسور.

  • دفن الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة سانت جورج إلى جانب زوجها فيليب
    نعش الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة "سانت جورج"

أُنزل نعش الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الإثنين، إلى مقرّه الأخير في المقبرة الملكية "رويال فولت"، في كنيسة "سانت جورج" في قلعة وندسور، مُعلناً نهاية الحداد العام على أطول ملوك بريطانيا حُكماً.

وأُنزل النعش في القبو الملكي، لتُدفَن إليزابيث الثانية مع زوجها الأمير فيليب، الذي تُوفي العام الماضي عن عمر 99 عاماً، معاً في مقصورة الملك جورج السادس، حيث دُفن والداها وشقيقتها.

وتأتي عملية الدفن بعد مراسم تشييع حضرها نحو ألفي ضيف رفيعي المستوى، على رأسهم زعماء العالم، إلى جانب عشرات الآلاف ممّن ودّعوا الجثمان في الشوارع.

ونُقل التابوت، بعد ذلك، في سلسلة من المسيرات الإيقاعية الجنائزية، في رحلة استغرقت 3 ساعات، عبر شوارع لندن، إلى قلعة وندسور غربي العاصمة.

يُشار إلى أنّ قصر باكنغهام أعلن وفاة الملكة إليزابيث الثانية، في 8 أيلول/سبتمبر من الشهر الجاري، بعد عامٍ من المشاكل الصحية المتواصلة، عن عمر ناهز 96 عاماً.

وأعلن مجلس اعتلاء العرش في بريطانيا تتويج الملك تشارلز الثالث، نجل ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، ملكاً على المملكة المتحدة.

اقرأ أيضاً: 70 عاماً في الحكم.. تعرّف إلى أبرز محطات حياة الملكة إليزابيث

اخترنا لك