رئيس شعبة سابق في "الموساد": كنا نظن أن السنوار انتهى.. الآن اتضح أنه يضحك علينا جميعاً

رئيس شعبة الأسرى والمفقودين السابق في جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية "الموساد" رامي إيغرا يؤكّد أنّ رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، يحيى السنوار ازداد قوّة على عكس كل التقديرات الإسرائيلية.

0:00
  • رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية
    رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية - حماس، يحيى السنوار (وكالات)

أكّد رئيس شعبة الأسرى والمفقودين السابق في جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية "الموساد"، رامي إيغرا، أنّ رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، يحيى السنوار لم يضعف بل ازداد قوّة على عكس كل التقديرات الإسرائيلية.

وقال إيغرا لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية: "كنّا نظن خلال أشهر الحرب الماضية أنّ السنوار قد انتهى، والآن اتضح أنّه يضحك علينا جميعاً".

وعدّ إيغرا أنّ موافقة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على صفقة تبادل الأسرى التي وصفها بـ "الصفقة المروّعة"، يعني أنّ "حركة حماس ستبقى صاحبة السيادة في قطاع غزة".

وفي وقتٍ سابق، قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إنّ تعيين السنوار خلفاً لهنية يعني أن حركة حماس قررت أنّ "الحسم سيتحقق في الميدان، وليس من خلال الدبلوماسية".

وأتى تعيين  السنوار بعد أن استُشهد القيادي إسماعيل هنية في عدوانٍ إسرائيلي، استهدف العاصمة الإيرانية طهران، قبل أكثر من أسبوع، خلال زيارة قام بها لإيران، من أجل المشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

اقرأ أيضاً: الإعلام الغربي عن اختيار "مهندس 7 أكتوبر" رئيساً.. تعزيز لمكانة حماس كحركة مقاومة مسلحة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك