رئيسي للأسد: النظام العالمي والإقليمي يمضي في مصلحة شعوب المنطقة

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يرسل رسالة تهنئة إلى الرئيس السوري بشار الأسد بمناسبة عيد الجلاء في سوريا، ويأمل فيها تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

  • الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والرئيس السوري بشار الأسد (أرشيف)
    الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والرئيس السوري بشار الأسد (أرشيف)

أكّد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الاثنين، أنّ "النظام العالمي والإقليمي يمضي في مصلحة الشعوب الحرّة والمستقلة".

رئيسي قال في رسالةِ تهنئة موجّهة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة عيد الجلاء في سوريا، إنّه بعد سنواتٍ من "التعاون الصادق والمقاومة التي تصنع التاريخ، يجري إنشاء نظام عالمي وإقليمي لمصلحة الدول الحرة والمستقلة".

وقبل أيام، أكّد الرئيس الإيراني، في اتصالٍ هاتفي بالرئيس السوري، أنّ مستقبل المقاومة "واعدٌ ومشرق، والتغييرات تسير في صالحها".

وخلال الاتصال، قال رئيسي للأسد إنّ "النظام الدولي آخذٌ في التغير لمصلحة المقاومة، وضد الاستكبار العالمي والكيان الصهيوني".

والشهر الماضي، زار وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان سوريا، حيث شدد على استمرار دعم دمشق.

وأشار إلى أنّ إيران حريصة على "الوقوف إلى جانب الشعب السوري ودعم سوريا ووحدة وسلامة أراضيها"، لافتاً إلى أنّ بلاده "لديها ثقة كاملة بالمواقف والقرارات السورية، وستدعم هذه المواقف في الاجتماعات الرباعية".

وعبّر عن ارتياح بلاده لمسار التقارب بين سوريا والدول العربية، مشدداً على أنّ "ذلك يصبّ في مصلحة الطرفين والمنطقة برمتها".

اخترنا لك