رداً على اعتداءات الاحتلال.. حزب الله يهاجم "بيت هلل" عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية

حزب الله يشنّ هجوماً جوياً، عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية، استهدف مقرّ  قيادة "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل"، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على جنوبي لبنان.

0:00
  • بالمسيرات الانقضاضية.. المقاومة في لبنان تنفذ عدة عمليات ضد أهداف للاحتلال
    مشهد سابق عن مسيّرة أطلقها حزب الله في أثناء توجيهها ضربةً إلى هدف تابع للاحتلال الإسرائيلي (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

شنّت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - اليوم السبت، هجوماً جوياً عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية، على مقرّ  قيادة "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل" الإسرائيلية، مصيبةً أهدافها بدقة.

كما استهدفت ثكنة "برانيت"، بالأسلحة الصاروخية، مصيبةً إياها بصورة مباشرة.‏

وأشارت المقاومة إلى أنّ هاتين العمليتين تأتيان رداً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية الجنوبية والمنازل الآمنة، والحرائق الناتجة منها.

كذلك، استهدف حزب الله موقع "بركة ريشا"، ‏بالأسلحة المناسبة، محققاً إصابةً مباشرة.

واستهدف أيضاً، بالأسلحة الصاروخية، موقع "زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقع "الرمثا" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، محققاً إصاباتٍ مباشرة في كل منهما.

وأكدت المقاومة أنّ عملياتها تأتي دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وفي كيان الاحتلال، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن انفجار طائرة مسيّرة في منطقة "كفار غلعادي"، في إصبع الجليل، مؤكدةً أنّ صفارات الإنذار دوّت في الجليل.

بالتوازي مع ذلك، تتواصل اعتداءات الاحتلال على القرى والبلدات في جنوبي لبنان، بحيث استهدفت غارة إسرائيلية بلدة مركبا وأطراف بلدة محيبيب، بينما استهدفت غارة وقصف مدفعي بلدة عيتا الشعب.

يُذكر أنّ حزب الله استهدف موقع "المرج" الإسرائيلي، صباح السبت، بالأسلحة ‏الصاروخية، محققاً إصابةً مباشرةً فيه.‏ 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك