رسائل تهنئة من الخليج والعالم إلى الرئيس الإيراني في ذكرى الثورة

أرسل عدد من قادة الخليج والعالم رسائل تهنئة إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في الذكرى السنوية الـ43 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران.

  • الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
    الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

أرسل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني برقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بمناسبة الذكرى السنوية الـ43 لانتصار الثورة الإسلامية، والتي أحياها الإيرانيون أمس الجمعة في مختلف المحافظات.

كما هنّأ سلطان عمان، هيثم بن طارق الرئيس الإيراني، فيما بعث رئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب الرئيس وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، ببرقيات تهنئة إلى رئيسي.
 
من جانبه، بعث أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني، عبّر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني الإيراني.

وأيضاً، هنّأ وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز الجمهورية الإيرانية بمناسبة الذكرى الـ 43 لانتصار الثورة الإسلامية.

وفي تغريدة له على موقع "تويتر"، قال رودريغيز: "يسعدني أن أتقدّم بأحر التهاني من حكومة إيران وشعبها، وخاصة من نظيري أمير عبد اللهيان، بمناسبة الذكرى الـ 43 لانتصار الثورة الإسلامية".

وأضاف رودريغيز أنّ "كوبا وإيران دولتان صديقتان تربطهما علاقات صداقة وتعاون تاريخية".

ونُظّمت في إيران، يوم أمس، عدّة فعاليات شعبية للاحتفال بالذكرى الـ 43 لانتصار الثورة الإسلامية، حيث خرجت مسيرات راجلة وأخرى مؤلّفة من سيارات ودراجات نارية في مختلف المدن.

اخترنا لك