روسيا: مقتل مسلّحَين في شمال القوقاز خلال عملية لمكافحة الإرهاب

روسيا تعلن مقتل مسلّحين اثنين في شمال القوقاز خلال عملية لمكافحة الإرهاب، في عملية تأتي بعد شهر من هجوم إرهابي شهدته موسكو.

  • عناصر من لجنة مكافحة الإرهاب الروسية
    عناصر من لجنة مكافحة الإرهاب الروسية

أعلنت روسيا، الخميس، أنّها قتلت مسلّحَين، في منطقة قبردينو-بلقاريا شمالي القوقاز، خلال "عملية لمكافحة الإرهاب" وفق ما نقلت وكالات أنباء روسية عن لجنة مكافحة الإرهاب الروسية.

وأفادت الوكالات بأنّ مسلّحَين اثنين "خطّطا لـعمليات تخريب وهجمات إرهابية، قُتلا خلال العملية الليلية في نالتشيك في منطقة قبردينو-بلقاريا  في شمالي القوقاز".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب أنّها أطلقت عملية لحماية "سلامة المواطنين" في قبردينو-بلقاريا، بعد تلقي معلومات "عن موقع مسلحين مرتبطين بنشاطات إرهابية".

وقبل الإعلان عن مقتل المسلحين، أعلن جهاز أمن الدولة الروسي حالة مكافحة الإرهاب في أجزاء من مدينة نالتشيك شمالي القوقاز، مشيراً إلى أنّ قوات الأمن "تحاصر مجموعة من المسلحين المتطرفين في ضواحي نالتشيك".

وأضاف "رداً على طلب بإلقاء السلاح والاستسلام للسلطات، فتح المسلّحون النار على عناصر إنفاذ القانون".

وتأتي هذه العملية بعد شهر من هجوم دامي شهدته روسيا، حين أطلق مسلحون النار على حشد من الناس خلال وجودهم في قاعة الحفلات الموسيقية في صالة "كروكوس سيتي هول" في ضاحية موسكو، وأسفر عن هذا الهجوم مقتل 140 شخصاً.

وسبق أن أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ التهديدات الداخلية والخارجية لروسيا غالباً ما تكون مرتبطة ببعضها بعضاً، وأنّ موسكو ستصل إلى جميع العملاء والمستفيدين من الهجوم الإرهابي في "كروكوس"، ولن تكتفي بالمنفذين المباشرين.

اقرأ أيضاً: بعد الهجوم الإرهابي في موسكو.. الآلاف ينضمون إلى الجيش الروسي رغبة في الانتقام

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك