روسيا: هجوم بمسيّرات على أوديسا والتصدّي لاعتداء أوكراني على سيفاستوبول

القوات الروسية تتصدى لهجوم أوكراني باستخدام صواريخ مجنحة وزوارق مسيّرة. كذلك، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية عن هجوم روسي بعشرات الطائرات المسيّرة.

  • وزارة الدفاع الروسية تعلن التصدي لهجوم أوكراني على سيفاستوبول وسفن حربية روسية
    وزارة الدفاع الروسية 

أعلنت القوات الروسية تصديها لهجوم شنه نظام كييف باستخدام صواريخ مجنحة ومسيّرات بحرية، استهدف مصنعاً لإصلاح السفن وسفناً تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، ليل أمس الثلاثاء.

وقالت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأربعاء في بيان: "شنت القوات الأوكرانية الليلة الماضية ضربة بعشرة صواريخ مجنحة على مصنع إصلاح السفن أورجونيكيدزه في مدينة سيفاستوبول، فيما هاجمت 3 قوارب مسيرة مجموعة من سفن أسطول البحر الأسود في البحر".

وأضاف البيان أن "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 7 صواريخ مجنحة، فيما دمرت سفينة الدورية "فاسيلي بيكوف" جميع القوارب المسيرة المعادية".

وأشار البيان إلى أن سفينتين تخضعان للإصلاح تعرضتا لأضرار نتيجة إصابتهما بصواريخ مجنحة معادية.

من جهة أخرى، أفاد حاكم مدينة سيفاستوبول الروسية ميخائيل رازفوجاييف، فجر اليوم الأربعاء، بإصابة 24 شخصاً، بحسب المعلومات الأولية واندلاع حريق في مصنع للسفن من جراء الهجوم الصاروخي الأوكراني على المدينة الليلة الماضية.

وذكر رازفوجايف عبر "تلغرام" في وقت سابق من اليوم أن المدينة تعرضت لهجوم صاروخي أوكراني تصدت له الدفاعات الجوية.

وأضاف أن حريقاً اندلع في منشأة مدنية في منطقة الخليج الجنوبي نتيجة الهجوم، موضحاً في وقت لاحق أن الحريق وقع في الجزء الجنوبي لمصنع سيفاستوبول للسفن.

هجوم روسي بالمسيرات

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق تيليغرام في بيان "أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 32 طائرة مسيرة من أصل 44 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا على أوكرانيا في وقت مبكر من اليوم الأربعاء".

وأضاف البيان أن "الهدف الرئيسي للهجوم كان الأجزاء الجنوبية من منطقة أوديسا والبنية التحتية لموانئ المنطقة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الأسبوع الفائت أن "قواتها صدّت هجمات أوكرانية في دونيتسك وزاباروجيا، وحسنت مواقعها على محور كوبيانسك شمالاً، وحيّدت 630 عسكرياً أوكرانياً في يوم واحد".

وقبل أيام، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قوات الدفاع الجوي الروسي قامت بتدمير أكثر من 200 طائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية خلال الأشهر القليلة الماضية في منطقة الجبهة في كراسنو ليمان في الدونباس.

اقرأ أيضاً: زيلينسكي يقر: التفوق الجوي الروسي يوقف الهجوم المضاد.. وعملياتنا تتباطأ

اخترنا لك