روسيا تعتزم عقد اجتماعٍ لمجلس الأمن بشأن النازية والفاشية في أوكرانيا

نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، يعلن أنّ بلاده تنوي عقد اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن لمناقشة النازية والفاشية في أوكرانيا.

  • روسيا تعتزم عقد اجتماعٍ لمجلس الأمن حول النازية والفاشية في أوكرانيا
    نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي

أعلن نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أنّ روسيا تعتزم عقد اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن، الإثنين المقبل، لمناقشة النازية والفاشية في أوكرانيا.

وقال بوليانسكي، عبر قناته في "تلغرام": "نعقد، يوم الإثنين، 11 تموز/يوليو عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت موسكو، اجتماعاً لمجلس الأمن بصيغة آريا [اجتماع غير رسمي]، مخصصاً لمناقشة النازية والفاشية في أوكرانيا".

وأضاف بوليانسكي أنّ "هذا هو ردّنا على الزملاء الغربيين، الذين يشككون في أحد أهداف عمليتنا في أوكرانيا، وهو تفكيك النازية، ويزعمون أننا نبالغ بشأن حجم المشكلة".

يُشار إلى أنّ وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أكد، في وقتٍ سابق أيضاً، أنّ "الجنود والضباط الروس يقاتلون اليوم أتباع النازية، ويذودون عن المصالح الوطنية لروسيا في أوكرانيا".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال في الذكرى الـ77 للنصر على النازيّة، إن "واجبنا هو المحافظة على إرث من قضى على النازية كي لا تتكرر تلك الأيام".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك