سريع: أسقطنا طائرة مسيّرة أميركية من طراز "MQ9".. واستهدفنا سفينة في خليج عدن

المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن إسقاط طائرة مسيّرة أميركية، واستهداف سفينة "Groton" انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

0:00
  • المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع (الإعلام الحربي اليمني)
    المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع (الإعلام الحربي اليمني)

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، إسقاط طائرة أميركية مقاتلة من دون طيار من طراز "MQ9" هي السابعة من نوعها منذ الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

وقال المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانٍ إنّ قوات الدفاع الجوي اليمنية أسقطت الطائرة الأميركية "MQ9" أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة (شمال غرب العاصمة صنعاء).

وتجدر الإشارة إلى أنّها ليست المرّة الأولى التي يتم فيها إسقاط مُسيّرة أميركية من هذا الطراز، إذ أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية مراتٍ عديدة طائرات تجسسٍ من النوع نفسه، منذ بدء تفعيل جبهة الإسناد اليمنية عملياتها نصرةً لقطاع غزّة، حيث سبق إسقاط 6 طائرات مماثلة في تواريخ سابقة مختلفة.

استهداف سفينة في خليج عدن

وفي سياقٍ متصل، أشار سريع إلى أنّ القوات اليمنية استهدفت سفينة "Groton" في خليج عدن بعددٍ من الصواريخ البالستية، وكانت الإصابة دقيقة، مضيفاً أنّ استهداف سفينة "Groton" جاء بسبب انتهاك الشركة المالكة قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وتابع البيان إلى أنّ القوات المسلحة اليمنية، تحيي المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزّة على 300 يوم من الصمودِ ومن البطولة ومن التضحية دفاعاً عن الأمة وعزتها وكرامتها وانتصاراً لمقدساتها.

كما شدد على أنّ "القوات المسلحة اليمنية مُستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية بمختلف المراحل التصعيدية"، مؤكداً أنّ "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة".

ويأتي إسقاط طائرة التجسس الأميركية بالتزامن مع تهديد القوات المسلحة اليمنية على لسان الناطق باسمها، يحيى سريع، بأنّ الردّ على العدوان الإسرائيلي على اليمن "آتٍ لا محالة وسيكون كبيراً وعظيماً"، حيث شدّد سريع على حقّ القوات المسلحة اليمنية الكامل في الدفاع عنِ اليمن ضد العدوان الأميركي - البريطاني، وكذلك ضد العدوان الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً: مسيرات اليمن المليونية في الجمعة الـ42: وفاءً لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك