سريع يعلن تنفيذ عمليتين ضد الاحتلال: هدف حيوي في حيفا وسفينة في البحر الأحمر

القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين عسكريتين، الأولى بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، والثانية عبر استهداف سفينة "SEAJOY" في البحر الأحمر.

  • المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع (القوات المسلحة اليمنية)
    المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع (القوات المسلحة اليمنية)

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تنفيذ عمليتين عسكريتين انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه، ورداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

وأعلن العميد سريع أنّ العملية الأولى تمّت بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، وقصفت عبر عددٍ من الصواريخ المجنحة هدفاً حيوياً في حيفا، وحققت هدفها بنجاح.

بدورها، أكدت المقاومة الإسلامية في العراق أنّها، بالاشتراك مع القوات المسلحة اليمنية، استهدفت بعددٍ من الصواريخِ هدفاً حيوياً في حيفا.

أما العملية الثانية، فاستهدفت سفينة "SEAJOY" في البحر الأحمر، "بسبب اختراق الشركة المالكة لها قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة".

وأشار إلى أنّ العملية نُفِّذت بصورة مشتركة بين سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية، عبر زورقٍ مسيّر وعددٍ من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وقال سريع إنّ "العملية أدّت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة".

وشدّد سريع على أنّ القوات المسلحة اليمنية مستمرة في عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية، وتنفيذ ما ورد في البيانات السابقة بشأن السفن الإسرائيلية، أو المرتبطة بالاحتلال، أو التابعة لشركات تتعامل معه.

وتابع أنّ "عمليات استهداف السفن لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأمس، نفذت القوات المسلحة اليمنية، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية، عمليةً عسكرية مشتركة، استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد العميد سريع أنه تم استهداف سفينة "MSC Manzanillo"، الإسرائيلية في ميناء حيفا، بعددٍ من الطائرات المسيرة، وحققت العملية المشتركة أهدافها بنجاح.

اقرأ أيضاً: اليمن: بصاروخ بالستي جديد.. القوات المسلحة تستهدف سفينةً إسرائيلية في بحر العرب

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك