سقطا في قطاع غزة.. "جيش" الاحتلال يقرّ بمقتل قائد سرية وجندي

"جيش" الاحتلال الإسرائيلي يُقِرّ بمقتل قائد سرية في كتيبة الإسناد اللوجستي، وجندي آخر في الاحتياط، خلال معارك قطاع غزة.

0:00
  • سقطوا في قطاع غزة..
    سقطا في قطاع غزة.. "جيش" الاحتلال يقرّ بمقتل قائد سرية وجندي

أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بمقتل قائد سرية وجندي، في معارك قطاع غزّة، في ظل استمرار المقاومة في التصدي للاحتلال، في  محاور القتال كافّة.

وقال "جيش" الاحتلال إنّ "قائد سرية في الإسناد اللوجستي قُتل، نتيجة انفجار عبوة ناسفة في وسط قطاع غزّة"، مضيفاً أنّ جندياً في الاحتياط قُتل أيضاً خلال المعارك في قطاع غزة.

وبهذا، يرتفع عدد قتلى "جيش" الاحتلال في معارك قطاع غزة إلى 692 ضابطاً وجندياً، منذ بدء "طوفان الأقصى"، منهم 332 منذ بدء العملية البرية في القطاع، بالإضافة إلى جرح نحو أكثر من 10 آلاف آخرين، بحسب ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية.

واليوم، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام تنفيذ عملية نوعية ومركّبة، استهدفت قوات الاحتلال في حي تل الهوا، جنوبي مدينة غزة، إذ تمكن مقاتلو القسام من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين تابعين للقوات الإسرائيلية في محيط الكلية الجامعية، وبعد ذلك اشتبكوا مع من تبقى من الجنود الإسرائيليين، بالأسلحة الرشاشة.

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن، بوتيرة يومية، قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلاً عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

يُشار إلى أنّ الاحتلال يتكتّم عن خسائره، ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، لكن البيانات والمشاهد التوثيقية، التي تصدرها المقاومة في كل من قطاع غزة ولبنان، تؤكد أنّ قتلاه ومصابيه أكبر كثيراً مما يعلن.

اقرأ أيضاً: "أثمان الحرب باهظة ومؤلمة".. إعلام إسرائيلي يوثق خسائر جسيمة في صفوف "جيش" الاحتلال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك