سلاح الجو الروسي يقصف نقاط تمركز اللواء الأول للقوات أوكرانية

الدفاع الروسية تعلن أنّ طائرات سلاح الجو الروسي شنّت ضربة على نقاط تمركز اللواء الأول للقوات الخاصة الأوكرانية، ووقوع قتلى ومصابين بقصف أوكراني على مزرعة دواجن في لوغانسك.

  • سلاح الجو الروسي يقصف نقاط تمركز اللواء الأول للقوات أوكرانية
    سلاح الجو الروسي يقصف نقاط تمركز اللواء الأول للقوات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنّ طائرات سلاح الجو الروسي شنّت ضربة بالقنابل والصواريخ على نقاط تمركز اللواء الأول للقوات الخاصة الأوكرانية.

وأفاد رئيس المركز الصحافي لمجموعة قوات "زاباد" الروسية سيرغي زيبنسكي لوكالة "سبوتنيك" بأنّ طائرات المجموعة شنّت "ضربات بالصواريخ والقنابل على نقاط التمركز المؤقتة للواء الخاص الأول ومناطق تجمع الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية للواءين الميكانيكيين المستقلين 14 و92 ووحدات الدفاع الإقليمي".

ووفقاً لزيبنسكي، قامت المدفعية بإطلاق النار من مدافع "أكاسيا" و"مستا-س" في اتجاه كوبيانسك، ودمّرت ستاريتسا وفيشنيفوي طاقمي "هاون" أوكرانييْن.

وفي منطقة لوزافايا وزابادنايا، أصابت مدافع "هاوتزر D-20" و"D-30"، بحسب المسؤول العسكري الروسي.

إضافة إلى ذلك، أفشل الجنود الروس 5 محاولات لتناوب الوحدات على المواقع الأمامية في منطقة الدفاع لجيش الأسلحة المشترك السادس.

قتلى ومصابون بقصف أوكراني على مزرعة دواجن في لوغانسك

في غضون ذلك، قُتل 4 أشخاص وأصيب 16 آخرون نتيجة قصف أوكراني على مزرعة دواجن في قرية كارباتي في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وقالت ممثلية جمهورية لوغانسك الشعبية في المركز المشترك للتحكم والتنسيق، في بيان نشرته عبر "تلغرام"، إنّ مبنى مزرعة الدواجن تعرّض لأضرار نتيجة الهجوم من دون تحديد معلومات إضافية عن الحادثة.

وتواصل القوات الأوكرانية قصف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون.

يُذكر أنّ روسيا حددت منذ إطلاق عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير 2022 أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة إلى أمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري.

اقرأ أيضاً: السلطات الروسية تسيطر على حريق اندلع في مصفاة نفط في إقليم كراسنودار

اخترنا لك