سوريا: اشتباكات بين "قسد" والعشائر العربية في ريفي دير الزور الشرقي والشمالي

قوات "العشائر" العربية تشن هجوماً عنيفاً على مقار "قسد" في ريفي دير الزور الشرقي والشمالي، و"قسد" تقصف قرية بقرص بقذائف "الهاون"موقعةً إصاباتٍ بين أهالي القرية.

  • قوات
    قوات تابعة للعشائر العربية في سوريا (أرشيف)

أفاد مراسل الميادين في حلب، اليوم الثلاثاء، بأنّ مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" قصفوا قرية بقرص في ريف دير الزور الشرقي على الضفة الغربية لنهر الفرات شرقي سوريا بقذائف "الهاون"، مشيراً إلى أنهم استهدفوا القرية أيضاً بالرشاشات الثقيلة، ما أدّى إلى وقوع إصابات بين أهالي القرية الموجودة في مناطق سيطرة الدولة السورية. 

وأشار مراسلنا إلى أنّ القصف تزامن مع هجومٍ عنيف لقوات العشائر العربية على مقار مسلحي "قسد" في بلدة ذيبان في ريف دير الزور الشرقي.

ولفت إلى أنّ "العشائر " استهدفت أيضاً مقر القيادة العامة التابعة لـ"قسد" في بلدة البصيرة في ريف دير الزور الشمالي بالقنابل اليدوية.

وفي وقت سابق اليوم، قُتل عدد من عناصر قوات  "قسد" وأُصيب آخرون في إثر عدّة هجماتٍ منفصلة لقوات "العشائر" في ريف دير الزور، وقصفٍ للطيران المُسيّر التركي على عددٍ من مواقع وآليات تابعة لـ"قسد" في مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة. 

وهاجمت "العشائر" عدّة مقار تابعة لـ"قسد" في بلدات الشعفة والشحيل وذيبان والحوايج في ريف دير الزور الشرقي، إضافةً إلى بلدتي الجنينة والهرموشية في ريفها الغربي. 

وأكدت مصادر ميدانية للميادين نت "مقتل 6 عناصر من قسد في هجومٍ نفذه مسلحون يُعتقد أنهم تابعون لقوات العشائر في بلدة الشعفة في ريف دير الزور الشرقي"، إضافةً إلى "مقتل عنصرين آخرين في هجماتٍ مماثلة في بلدة الحوايج".

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تدرب عناصر "قسد" على استخدام المسيّرات والمروحيات

اخترنا لك