بطائرتين انقضاضيتين.. الجيش السوري يستهدف مقراً لـ"تحرير الشام" في إدلب شمالي سوريا

الجيش السوري يستهدف مقراً لقياديي "هيئة تحرير الشام" قرب بلدة النيرب شرق محافظة إدلب في شمالي سوريا، وطائرة تركية تقصف مقار لـ"قسد" في ريف محافظة الحسكة شمالي شرقي البلاد.

0:00
  • من معارك الجيش السوري مع تنظيم
    جنود من الجيش السوري في جبهات القتال في محافظة دير الزور (أرشيف)

استهدف الجيش السوري، اليوم الخميس، مقراً لقياديي "هيئة تحرير الشام" لحظة وصولهم إلى أحد المقار قرب بلدة النيرب شرق إدلب شمالي سوريا.

وقالت مراسلة الميادين في سوريا إنّ "الجيش السوري استهدف المقرّ القريب من إحدى نقاط المراقبة التركية بواسطة طائرتين انقضاضيتين".

وأضافت مراسلتنا أنّ "الهجوم أسفر عن إصابات من دون معلومات عن مصير من كان داخل المقر".

طائرة تركية تقصف مقار لـ"قسد"

وقالت مصادر الميادين إنّ طائرة مسيّرة تركية قصفت للمرّة الثانية مقراً لـ"قسد" في منطقة جبل عبد العزيز بريف محافظة الحسكة (الشمال الشرقي من سوريا) على بعد 60 كيلومتراً من الحدود التركية.

وأشارت إلى أنّ "الاستهداف أدّى إلى إصابات وخسائر مادية واندلاع حرائق في المنطقة".

الجيش السوري يردّ على قصف "قسد" مناطق سيطرته في ريف دير الزور

ردّ الجيش السوري على قصف مناطق سيطرته في قريتي الزباري وسعلو في ريف دير الزور (شرق سوريا)، من خلال قصف تمركز مسلحي قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بقذائف المدفعية في مدينة البصيرة وبلدات الصبحة وبريهة وجديد بكارة والدحلة في ريف دير الزور الشرقي.

بدوره، أعلن المركز الإعلامي التابع لـ"قسد"، اليوم الخميس، تنفيذ مسلحيه في مدينة البصيرة وقرية أبريهة في ريف دير الزور الشرقي، قصفاً مدفعياً وبقذائف "الهاون"، استهدف مناطق وجود الجيش السوري والقوات الرديفة له، في قريتي الزباري وسعلو في ريف دير الزور.

وجاءت الضربات المدفعية لـ "قسد" بدعمٍ وبتغطيةٍ من الولايات المتحدة الأميركية.

وتشهد مناطق ريف دير الزور هجمات متكرّرة لمقاتلي العشائر، خاصة في جبهتي ذيبان والشعيطات، بعد اتهامات عشائرية متكرّرة لـ"قسد" بمصادرة القرار العربي في المنطقة، والاعتماد على كوادر كردية غير سورية في إدارة المنطقة، التي تشهد وجود أكبر حقول النفط والغاز في سوريا.

اقرأ أيضاً: بعد استنفارٍ أميركي .. وتيرة الاشتباكات تنخفض في ريف دير الزور

اخترنا لك