سوريا: شهيدان في عدوان إسرائيلي استهدف سيارةً على طريق القنيطرة - دمشق

مراسل الميادين يفيد باستشهاد عسكري ومدني في استهداف الاحتلال سيارةً على طريق القنيطرة - دمشق، وبإصابة مزارع في ريف القنيطرة الجنوبي من جراء اعتداء إسرائيلي استهدف حقولاً زراعية.

0:00
  • السيارة التي استهدفتها مسيّرة إسرائيلية على طريق القنيطرة - دمشق (وسائل التواصل الاجتماعي)
    السيارة التي استهدفتها مسيّرة إسرائيلية على طريق القنيطرة - دمشق (وسائل التواصل الاجتماعي)

استشهد عسكري وشخص آخر مدني من جراء استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارةً على طريق القنيطرة - دمشق عند مدخل بلدة خان أرنبة، وفق ما أكد مراسل الميادين.

وأشار مراسلنا إلى إصابة مزارع في قرية الرفيد في ريف القنيطرة الجنوبي بجروح من جراء اعتداء إسرائيلي بقذيفتي دبابة استهدفت حقولاً زراعيةً.

يُذكر أنّ 16 مدنياً استشهدوا، فيما أُصيب العشرات، في عدوان إسرائيلي استهدف محيط مدينة مصياف في ريف حماه الغربي مساء الأحد.

وتسبب العدوان بأضرار على طريق عام مصياف -وادي العيون، حيث اندلع حريق في المكان.

وتصدّت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ معادية في طرطوس وريف حمص الغربي، أطلقتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية من مقابل الساحل اللبناني جنوباً في اتجاه الشرق والشمال السوريين.

اقرأ أيضاً: سوريا: إصابة 7 مدنيين في اعتداء جوي إسرائيلي على المنطقة الوسطى

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك