سوريا: وزارة الدفاع تنشر مشاهد عمليات استهدفت الإرهابيين.. والجيش يسقط 7 مسيّرات

وزارة الدفاع السورية تنشر مشاهد من عمليات نوعية ومركّزة نفّذها الجيش ضدّ مواقع الإرهابيين وتحصيناتهم، في كل من ريف إدلب وريف اللاذقية الشمالي، وتعلن إسقاط 7 طائراتٍ مُسيّرة تابعة للإرهابيين، وتدميرها في ريفي حماة وإدلب.

  • سوريا
    من المشاهد التي نشرتها وزارة الدفاع السورية للعمليات النوعية والمركّزة  ضدّ الإرهابيين في ريف إدلب ووريف اللاذقية الشمالي (سانا)

نشرت وزارة الدفاع السورية مشاهد من عمليات نوعية ومركّزة نفّذها الجيش ضدّ مواقع الإرهابيين وتحصيناتهم، في ريف إدلب وريف اللاذقية الشمالي.

وأوضحت الوزارة أنّ هذه العمليات جاءت رداً على الخروقات المتكررة والاعتداءات المستمرة، التي تشنّها التنظيمات المسلّحة على النقاط العسكرية التابعة للجيش، وعلى القرى والبلدات الآمنة.

وأكّد الفيديو تدمير نقاط الإرهابيين وتحصيناتهم وآلياتهم المستهدَفة بالكامل، مشدّداً على القضاء على عشرات الإرهابيين، وجرح آخرين. 

ويظهر في المشاهد استهداف القوات السورية مواقع رصد وتجمّعات للمسلّحين، حيث حققت إصابةً مباشرة.  

إضافةً إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع السورية تمكّن الجيش السوري في ريفي حماة وإدلب من إسقاط 7 طائرات مسيّرة تابعة للإرهابيين، وتدميرها، مشيرةً إلى أنّ الطائرات حاولت الاعتداء على النقاط العسكرية والقرى والبلدات الآمنة في المناطق المحيطة. 

ونشرت الوزارة صوراً للطائرات التي تمكّنت من إسقاطها، وتظهر الصور الأضرار الكبيرة التي لحقت بها.

ومنذ مطلع العام الحالي، نفّذ الجيش السوري عشرات العمليات ضدّ مسلّحي "هيئة تحرير الشام" و"الحزب الإسلامي التركستاني" في إدلب، أدّت إلى مقتل وجرح العشرات، وتدمير العديد من الآليات، إلى جانب استهداف مواقع المسلّحين داخل الأنفاق بصورة دقيقة، وذلك عبر الاستخدام المكثّف والدقيق للطائرات المسيّرة الانتحارية.

اقرأ أيضاً: سوريا: استشهاد 4 جنود في هجوم إرهابي على نقطة عسكرية في ريف درعا الشرقي

اخترنا لك