سوريا: شهيد وجريحان بعد اعتداءات للمسلحين على اللاذقية وحماة

وكالة "سانا" السورية للأنباء تفيد بأنّ طائرتين مسيّرتين نفذتا هجماتٍ إرهابية في محيط مدينة القرداحة في ريف اللاذقية، وبلدة دير شميل في ريف حماة.

  • سوريا: شهيد وجريحين بعد اعتداءات للمسلحين على اللاذقية وحماة
    صورة متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي لطائرة مسيرة في محيط مدينة القرداحة السورية

أفادت وكالة "سانا" السورية للأنباء، اليوم الجمعة، باستشهد مواطن وإصابة آخرين بجروح، من جرّاء اعتداء التنظيمات المسلحة المنتشرة في ريفي اللاذقية وإدلب.

وقالت "سانا" إنّ "طائرتين مسيّرتين نفذتا هجمات إرهابية في محيط القرداحة في ريف اللاذقية، وبلدة دير شميل في ريف حماة".

من جهتها، أفادت مصادر محلية للميادين نت بأنّ "طائرات مسيّرة جرى رصدها فوق بلدات سلحب وديرشميل والسقيلبية، وجرى استهدافها خلال محاولاتها ضرب مواقع" في تلك المناطق.

بدوره، قال مصدرٌ أمني لـ"سانا" في اللاذقية إنّ قذيفتين أطلقتهما طائرة مسيرة، سقطت إحداهما في أراض زراعية إلى جانب مستوصف القرداحة، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد المهندس محمد هاني سلطانة (25 عاماً)، وإصابة مواطن آخر بجروحٍ طفيفة، ووقوع أضرار مادية طفيفة في أحد المباني.

وفي حماة (الجزء الأوسط من سوريا)، اعتدت التنظيمات المسلحة المنتشرة في ريف إدلب بعدّة قذائف على بلدة دير شميل في ريف حماة، الأمر الذي أدّى إلى إصابة امرأة بجروحٍ متوسطة، ووقوع أضرار مادية.

وأمس، استُشهد طفل وامرأة وأصيب ثلاثة مواطنين سوريين، في اعتداءٍ إرهابي نفّذته التنظيمات المسلحة المنتشرة في ريف إدلب الشمالي والشمالي الغربي، عبر طائرة مُسيّرة ألقت قنبلتين على الأحياء السكنية في منطقة سلحب في ريف محافظة حماة.

ويأتي تصعيد الجماعات المسلّحة ضد المناطق الآمنة في ظلّ المفاوضات التركية السورية، والتي عدّتها الفصائل تهديداً لمناطق نفوذها في إدلب وشمالي حلب وريف اللاذقية. 

وتنتشر في مدينة إدلب وأجزاء من ريفها مجموعاتٌ إرهابية، تنتمي أغلبيتها إلى تنظيم "جبهة النصرة"، المُدرج في لائحة الإرهاب الدولية.

وتعتدي تلك المجموعات على المناطق الآمنة في ريف حماة بالقذائف الصاروخية والطائرات المُسيّرة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتقاء شهداء ووقوع إصابات بين المدنيين، وحدوث أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

اخترنا لك