شبكة الميادين تجدد اتفاق التعاون مع وكالة "برنسا لاتينا" الكوبية

شبكة الميادين الإعلامية توقّع تجديد اتفاق التعاون بينها وبين وكالة "برنسا لاتينا" الرسمية في كوبا، والذي كان بدأ العمل فيه في شباط/فبراير 2014.

  • خلال توقيع تجدد اتفاق التعاون بين شبكة الميادين وكالة
    خلال توقيع تجديد اتفاق التعاون بين شبكة الميادين ووكالة "برنسا لاتينا" الكوبية

أعادت شبكة الميادين الإعلامية تجديد اتفاق التعاون بينها وبين وكالة "برنسا لاتينا" الكوبية، للتبادل الإخباري بينهما، والموقع عام 2014، بعد أن كان أُعيد تجديده في عام 2017.

حضر حفل تجديد توقيع الاتفاقية كلٌّ من رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين، غسان بن جدو، ورئيس وكالة "برنسا لاتينا"، لويس إنريكي غونسالس، والسفير الكوبي لدى لبنان خورخي ليون، بالإضافة إلى عدد من أعضاء شبكة الميادين والوكالة الكوبية الرسمية.

وأكد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية، غسان بن جدو، "أننا نستطيع القول بثقة إنّ اللقاء بين شبكة الميادين الإعلامية وبرنسا لاتينا هو لقاء نضالي وتعاون استراتيجي في إطار إعلامي"، مضيفاً: "نحن وسائل إعلام تحمل رسالة وسياسات وهوية وخيارات".

بدوره، قال رئيس وكالة "برنسا لاتينا"، لويس إنريكي غونسالس، إنّه جرى خلال اللقاء تحديد الأولويات للعمل في المستقبل وفي أفريقيا، مضيفاً: "لدينا الكثير لنقوم به، وأنا على يقين من أن عملنا المشترك سيكون لمصلحة الطرفين ومصلحة قضايانا في دول عالم الجنوب، ولن يُوقفه أحد، فتعاوننا مع الميادين تعاون استراتيجي".

من جهته، أوضح السفير الكوبي، خورخي ليون، أنّ الاتفاقية بين شبكة الميادين الإعلامية والوكالة الرسمية الكوبية، "برنسا لاتينا"، ليست سوى نموذج عن النجاح والازدهار للعلاقة التي تربطنا".

وكانت الميادين وقّعت اتفاق التعاون بينها وبين الوكالة الكوبية في شباط/فبراير 2014.

يُذكَر أن وكالة "برنسا لاتينا" هي الوكالة الرسمية في كوبا، وتأسست في عام 1959 مع انتصار الثورة الكوبية بقيادة فيديل كاسترو.

تملك الوكالة مكاتب في 35 دولة حول العالم، موزعة بين قارات آسيا وأوروبا وأميركا وأفريقيا.

وتبثّ "برنسا لاتينا" أخبارها وموادها الإعلامية في عدة لغات، مع تركيزها على قضايا أميركا اللاتينية.

اخترنا لك