شهداء في اعتداءات الاحتلال على قباطية في جنين.. والمقاومة تخوض اشتباكات عنيفة

اشتباكات عنيفة تخوضها المقاومة في قباطية في جنين شمالي الضفة الغربية، بعد اقتحام إسرائيلي أدى إلى ارتقاء 3 شهداء، ووسائل إعلام الاحتلال تتحدّث عن إصابة جندي.

0:00
  • اشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات
    اشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوبي جنين، شمالي الضفة الغربية (وسائل إعلام فلسطينية)

أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين أنّ مقاتليها يخوضون معارك ضارية مع قوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في محاور القتال في بلدة قباطية.

وقالت السرايا، في بيانٍ، إنّ مقاتليها "يمطرون قوات المشاة التابعة للاحتلال بزخات كثيفة من الرصاص".

وفي بيانٍ آخر، أكدت سرايا القدس - كتيبة جنين أنّ مقاتليها في مجموعات قباطية تمكّنوا من إيقاع الآليات العسكرية الإسرائيلية في حقل من الألغام المعدّة مسبقاً في عدة محاور، محقّقين إصابات مباشرة في الجيبات وناقلات الجند.

وبالتزامن مع الاشتباكات، نقل موقع "أخبار إسرائيل بلا رقابة" خبراً أوّلياً عن إصابة جندي إسرائيلي في تبادل إطلاق النار في قباطية.

وارتقى 3 شهداء من جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قباطية جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية، وفق ما أكدت مراسلة الميادين.

واقتحم "جيش" الاحتلال قباطية، وحاصر عدداً من منازل الفلسطينيين، وأطلق قذائف الـ"إنيرجا" على بعضها، بحسب ما نقلت مراسلتنا.

وتحدّثت المراسلة عن وجود شهداء على أسطح أحد المنازل بعد استهدافهم من قبل قوات الاحتلال، التي منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

كذلك، قالت مراسلة الميادين إنّ " أكثر من 500 طالب حوصروا داخل مدرسة قرب المكان المستهدف في قباطية، حيث أصيب أحدهم بالكتف برصاص الاحتلال".

فصائل المقاومة: "درب المقاومة في الضفة ماضٍ بلا هوادة"

حركة المقاومة الإسلامية حماس، أكدت بشأن اغتيال الاحتلال للشهداء عبر قصف جوي في مخيم قباطية وما رافقه من اقتحام عسكري، أنّه محاولة جديدة فاشلة لن تنال من عزيمة أبناء الشعب الفلسطيني، و"لن تهزّ من صموده وتشبّثه بخيار المقاومة".

وزفّت الحركة، في بيانٍ، شهداء مخيم قباطية، مشدّدةً على أنّ "درب المقاومة بالضفة ماضٍ بلا هوادة، وأنّ هذه الدماء الزكية ستكون دافعاً لاستمرار العمليات النوعية".

وجدّدت حماس دعوتها إلى جماهير الشعب الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية كافة لتصعيد المواجهة ومقارعة الاحتلال، ضمن معركة طوفان الأقصى.

بدورها، أكدت لجان المقاومة في فلسطين أنّ "الهجمة الصهيونية المسعورة في الضفة وعمليات الإعدام الميداني في قباطية لن تكسر إرادة وصمود شعبنا، بل ستزيده إصراراً على مواصلة المقاومة".

وجدّدت نداءها إلى أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948 لتصعيد المقاومة.

وشهدت قباطية، أمس، اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، إذ أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين تمكّن مجاهديها في مجموعات قباطية من اكتشاف قوة إسرائيلية خاصة أثناء محاولة حصار أحد المنازل، مؤكّدة خوضها اشتباكات ضارية معها.

وأشارت سرايا القدس إلى استهداف آلية عسكرية بعبوة ناسفة معدّة مسبقاً، مشيرة إلى تحقيق إصابات مباشرة.

اقرأ أيضاً: "مع انشغال الجيش في الشمال".. تحذيرات إسرائيلية من انتفاضة في الضفة الغربية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك