شهداء في قصف متواصل على قطاع غزة.. والإعلام الحكومي ينشر إحصائيات جديدة

عدد من الشهداء يرتقون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، منذ مساء اليوم الأحد، ليُضافوا إلى 41206 شهداء وصلوا إلى المستشفيات، وفق معطيات جديدة نشرها المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

0:00
  • شهداء في قصف إسرائيلي على مناطق مختلفة في القطاع.. والمكتب الحكومي ينشر معطيات جديدة عن الحرب
    آثار الدمار في برج "شوا/حُصري" في مدينة غزة، تظهر داخله جداريتان لمسجد قبة الصخرة في القدس المحتلة والعلم الفلسطيني (وسائل إعلام فلسطينية)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ345، مستهدفاً بالقصف الجوي والمدفعي مناطق القطاع كافة، مما أدى إلى ارتقاء مزيدٍ من الشهداء.

وأكد مراسل الميادين في غزة، الأحد، ارتقاء شهيدين ووقوع عددٍ من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منطقة التعليم، كما ارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف استهدف بيت لاهيا، وشنّت طائرات الاحتلال غارة على مدرسة "غازي الشوا" في بيت حانون، شمالي قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بارتقاء 5 شهداء نتيجة قصف إسرائيلي على حي الزيتون، كما ارتقى 4 شهداء وأصيب آخرون، إضافة إلى وجود مفقودين من جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة أبو اسكندر في حي الشيخ رضوان، وتعرّض محيط مربع أبو شريعة في حي الصبرة لقصف مدفعي إسرائيلي، وذلك في مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني في قطاع غزة أنّ عمليات البحث جارية عن طفلين مفقودين من جراء القصف الإسرائيلي على منزل لعائلة بهلول في منطقة أبو اسكندر.

كذلك، ارتقى شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مياه غربي مخيم النصيرات، الذي تعرّض أيضاً لقصف مدفعي من الاحتلال، وسط قطاع غزة.

كذلك، شنّ "جيش" الاحتلال غارة جوية استهدفت غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، وفق ما نقل المراسل.

أرقام جديدة لحرب الإبادة

هؤلاء الشهداء يُضافون إلى 41206 شهداء وصلوا إلى المستشفيات، وإلى 10 آلاف مفقود منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وهذه الأرقام جاءت تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي نشرها المكتب الإعلامي الحكومي في اليوم 345 من حرب الإبادة الجماعية، راصداً ارتكاب "جيش" الاحتلال 3584.

وأشارت المعطيات إلى أنّه ضمن الشهداء 16795 طفلاً ارتقوا من جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

وفي إمعانٍ إسرائيلي بحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، أعلن أيضاً المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين، وذلك بعد ارتقاء الصحافي عبد الله شكشك.

وفي هذا السياق، قال نائب نقيب الصحافيين الفلسطينيين، عمر نزال، للميادين، أنّ الصحافيين يتعرضون لوتيرة متصاعدة من الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً: "هآرتس": لماذا تخشى "إسرائيل" دخول صحافيين أجانب إلى قطاع غزة؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك