شهيد برصاص الاحتلال في بيت لحم.. وإصابات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

وزارة الصحة الفلسطينية تفيد باستشهاد شاب فلسطيني إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم، والاحتلال يصيب فلسطينيين بالرصاص خلال اقتحامه مناطق متفرّقة في الضفة الغربية.

  • اعتقالات واقتحامات في الضفة الغربية (أرشيف)
    اعتقالات واقتحامات في الضفة الغربية (أرشيف)

استشهد الشاب الفلسطيني بلال عادل عبد الفتاح بللو (39 عاماً)، مساء الثلاثاء، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وتركت قوات الاحتلال الشاب ينزف، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

  • شهيد برصاص الاحتلال في بيت لحم.. وإصابات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية
    الشهيد بلال عبد الفتاح بللو

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذين أعدمهم "الجيش" الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى 549 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار، وانتشرت في محيط محطّة للمحروقات داخل البلدة، كما ومنعت المواطنين من الحركة.

إصابات في الضفة الغربية

بدورها، أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة بإصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال مواجهاتٍ مع الاحتلال في منطقة الظهر في بلدة بيت أُمّر شمال الخليل في الضفة الغربية.

وقالت مراسلتنا إنّ "قوات الاحتلال اقتحمت قرية برقا شرق رام الله بالضفة الغربية وأطلقت الرصاص الحي".

وكذلك، أصيب مساء اليوم، شاب من سكان محافظة جنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء حضوره غرب بلدة باقة الشرقية شمالي مدينة طولكرم.

وأيضاً، أُصيب طفلان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، في قرية سالم شرق نابلس، وبلدة بيتا جنوبيها في الضفة الغربية.

من ناحيته، قال الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أحمد جبريل إنّ "طواقم الجمعية تعاملت مع إصابة لطفلين (15 عاماً)، بالقدم".

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوّات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام صوب الفلسطينيين.

وفجر اليوم الثلاثاء، نفّذ الاحتلال الإسرائيلي، عدّة اقتحامات لمناطق من الضفة الغربية تخلّلتها اعتداءات على الفلسطينيين وإخضاعهم للتحقيقات الميدانية، كما اعتقل الاحتلال عدداً من الفلسطينيين من بلدات صفا وسنجل ودير ابزيع في رام الله، حيث اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية عجول.

وكشف نادي الأسير الفلسطيني، قبل يومين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يُواصل اعتقال "أكثر من 9300 أسير في سجونه من أبناء الضفة الغربية والقدس، بينهم ما لا يقل عن 75 أسيرة، وما لا يقل عن 250 طفلاً".

وبالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة المستمر منذ نحو 9 أشهر، يصعّد الاحتلال حملة اقتحاماته واعتقالاته اليومية في مختلف مناطق الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً: "هيومن رايتس ووتش": "إسرائيل" تعدم فلسطينيين في الضفة من دون أن يشكلوا أي تهديد

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك