شهيد و5 إصابات في استهداف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم نور شمس بالضفة الغربية

وزارة الصحة الفلسطينية تفيد باستشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخرين وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي، من جرّاء قصف الاحتلال مخيم نور شمس في الضفة الغربية.

0:00
  • طيران الاحتلال يقصف منزلاً في حي المنشية في طولكرم شمالي الضفة الغربية (تواصل اجتماعي)
    طيران الاحتلال يقصف منزلاً في حي المنشية في طولكرم شمالي الضفة الغربية (تواصل اجتماعي)

أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة، اليوم الأحد، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي اغتال مقاومين من خلال قصفه أحد المنازل في طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

وأغار طيران الاحتلال الإسرائيلي المُسيّر، ظهر اليوم، على منزل في حيّ المنشية في مخيم نور شمس في طولكرم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانٍ لها إنّ شاباً استشهد وأصيب 5 آخرون (بينهم إصابتان في حالةٍ خطيرة)، وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي، من جرّاء قصف الاحتلال على مخيم نور شمس.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الشاب الشهيد هو سعيد الجابر، من كتيبة طولكرم التابعة لـ"سرايا القدس". ويُشار إلى أن الجابر كان قد نجا من عدّة محاولات اغتيال على يد الاحتلال الإسرائيلي، وهو مُطارد.

وقالت مراسلتنا إنّ قواتٍ خاصّة اقتحمت مخيم الفارعة جنوبي طوباس، شمالي شرق الضفة المحتلة.

بدورها، قالت "كتائب شهداء الأقصى - طوباس" إنّ مجاهديها اشتبكوا بالرصاص والعبوات الناسفة مع قوّةٍ إسرائيلية خاصّة تسللت إلى مخيم الفارعة، شمالي الضفة الغربية.

اعتداءات متكررة

وصباح اليوم، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة اقتحامات في مناطق في الضفة الغربية، وسط اعتداءات على الفلسطينيين وتصدي المقاومين.

واقتحمت آليات الاحتلال العسكرية أحياء نابلس وشوارعها، حيث أُلقيت قنابل الغاز على منازل الفلسطينيين، واندلعت النيران في بعض المساحات الزراعية القريبة من البيوت، من دون تسجيل إصابات، وفق ما أفاد به شهود عيان.

وبالتزامن مع المعارك في قطاع غزة، يتصدّى المقاومون الفلسطينيون لحملات الاقتحام اليومية التي يشنّها الاحتلال في مناطق الضفة الغربية، حيث يخوضون اشتباكات بالرصاص والعبوات.

وشهدت جنين، شمالي الضفة ، في 27 حزيران/يونيو الجاري، عملية عسكرية، إذ أعلن الناطق العسكري باسم سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين)، أبو حمزة، نجاح كتيبة جنين في عملية  "بأس جنين 2".

وأوضح أبو حمزة أنّ "سرايا القدس" تمكّنت من تفجير آليتين عسكريتين، كمقدمة لكمين مركّب في سهل مرج بن عامر، الأمر الذي أدّى إلى مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 آخرين في حادث وصفته بـ "غير السهل".

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 وحتى الـ27 من حزيران/يونيو الجاري، بلغت أكثر من 9430، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

اقرأ أيضاً: في إطار إجراءاته العقابية ضد الفلسطينيين.. الاحتلال يوسّع الاستيطان في الضفة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك