شهيد وإحراق منازل وسيارات.. اعتداءات دموية للمستوطنين على قلقيلية

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، عقب هجوم مستوطنين إسرائيليين على قرية جيت في قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، بحيث أضرموا النار في منازل وسيارات وأطلقوا الرصاص الحي على الفلسطينيين.

0:00
  • مستوطنون يهاجمون قرية جيت في قلقيلية ويضرمون النار في عدد من المنازل والسيارات 15 آب/أغسطس
    مستوطنون يهاجمون قرية جيت في قلقيلية ويضرمون النار في عدد من المنازل والسيارات 15 آب/أغسطس

استُشهد الشاب رشيد عبد القادر، وأُصيب آخر بجروح حرجة، بالرصاص الحي، مساء الخميس، في الهجوم الذي شنّه مستوطنون إسرائيليون على قرية جيت، شرقي قلقيلية، في الضفة الغربية، بحسب مراسلة الميادين.

وأفادت المراسلة بأنّ المستوطنين أحرقوا عدداً من منازل الفلسطينيين ومركباتهم في قرية جيت، شرقي  قلقيلية. ونقلت عن فلسطينيين أن "جيش" الاحتلال يمنع وصول طواقم الدفاع المدني الفلسطينية إلى المنازل والسيارت المشتعلة لإخمادها.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية إماتين شرقي قلقيلية، وأطلقت قنابل الغاز في اتجاه الفلسطينيين.

وفي هذه السياق، ذكرت إذاعة "جيش" الاحتلال أنّ نحو 100 مستوطن اقتحموا قرية جيت في قلقيلية، وأضرموا النار في 4 منازل و6 سيارات لفلسطينيين، ورشقوا السكان والممتلكات هناك بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وتصدّى الفلسطينيون للقوات الإسرائيلية، عقب الاقتحام، وأكّدت كتائب شهداء الأقصى، مجموعات ليوث المجد، استهداف ضابط منطقة قلقيلية، بصليات من الرصاص عند المدخل الشرقي للمدينة.

وفي مدينة نابلس، أشارت المراسلة إلى إصابة 8 فلسطينيين بحالات اختناق، في إثر إطلاق الاحتلال الغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام بلدة حوارة جنوبي المدينة.

وأعلنت سرايا القدس، كتيبة نابلس، إيقاع قوة للاحتلال في كمين عند أطراف مخيم بلاطة، مؤكدة إيقاع إصابات مباشرة في صفوف القوة، كما رصدت طواقم نجمة داوود الحمراء تعمل في المكان.

وأكدت السرايا أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مباشرة ضد قوات المشاة وهاجموا تموضع القناصة بالرصاص، وفجروا عبوات في محاور القتال، وسط المخيم.

وفجر اليوم، استُشهد فلسطينيان من جراء قصف نفذته طائرة مسيّرة إسرائيلية على مخيم بلاطة، شرقي نابلس.

أمّا في مدينة الخليل، فاقتحم جنود الاحتلال عدداً كبيراً من المنازل في حارة جابر وواد الحصين، وسط المدينة.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن استفار أمني واسع في "تل أبيب"، وأنّ قوات الاحتلال تُجري عمليات بحث وتفتيش، بعد الاشتباه في نية شابين فلسطينيين تنفيذ عمليات في المكان.

اقرأ أيضاً: الجبهة الشعبية: تحريض وزير الاحتلال كاتس على مخيمات الضفة محاولة لتبرير تصعيد العدوان ضدها

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك