عبد السلام بعد المسيّرة "حسّان": العاجز عن حماية نفسه.. عن حماية غيره أعجز

ردود الفعل تتوالى على إطلاق حزب الله للمسيّرة "حسّان" في أجواء فلسطين المحتلة بالأمس، رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام يعلّق على الأمر.

  • عبد السلام: المسيرة
    عبد السلام: المسيرة "حسّان" كشفت هشاشة القبة الحديدية

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، إنَّه "بعد انكشاف هشاشة كيان القبة الحديدية أمام طائرةٍ مسيرةٍ، يُفتَرض بالمراهنين أن يراجعوا حساباتهم".

وأكَّد عبد السلام في تغريدة له على "تويتر"، أنَّ "العاجز عن حماية نفسه هو عن حماية غيره أعجز"، مضيفاً أنَّ "الخروج من اليمن هو فقط ما يعيد لدول العدوان أماناً تنشدونه من غير أهله".

بدوره، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، عبر "تويتر" أيضاً، إنَّه "بعد مسيّرة حسان، نقول للمحتل الإسرائيلي الذي يعرض على الإماراتي دفاع جوي ضد المسيرات اليمنية والصواريخ: يا متصدق بالمرق، أهل بيتك أحق".

وأمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان إطلاق الطائرة المسيّرة "حسان" داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
وأكدت المقاومة أنّ الطائرة حلقت "40 دقيقة في مهمة استطلاعية، امتدت على طول 70 كم في فلسطين"، مضيفةً أنّها عادت "سالمة على الرغم من كل محاولات العدو المتعددة والمتتالية لإسقاطها".

ومطلع الشهر الجاري، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أنّ "إسرائيل" والإمارات تسرعّان تعاونهما الأمني والاستخباراتي، إثر الهجمات المتزايدة التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف في الإمارات.  

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الطرفين ناقشا "بيع منظومات دفاع جوي إسرائيلية متقدّمة".

اخترنا لك