عبد الهادي للميادين: الاحتلال واهم إذا ظن أن بإمكانه الضغط علينا

ممثّل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي يؤكد للميادين أنّ "الاحتلال يعيش حالة من التخبّط والجنون ولا خطة لديه سوى الاستمرار في المجازر".

  • عبد الهادي للميادين: الاحتلال استخدم كل قوته الإجرامية في النصيرات.. واستعادته 4 أسرى ليس إنجازاً
    ممثّل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي عبر شاشة الميادين

قال ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، للميادين إنّ الاحتلال استخدم كل القوة الإجرامية من جوية ومدفعية في مجزرته بالنصيرات.

وأكد عبد الهادي أنّ "الاحتلال في حال كان يظن أنه يستطيع الضغط على قيادتنا قبل تقديم ورقتها في المفاوضات فهو واهم"، مضيفاً أنّ "نتنياهو ومجموعته المتطرفة مصرون على العدوان لأسباب شخصية".

ولفت إلى أنّ "حماس لا يمكن أن تتنازل عن مطالبها، وما عجز عنه الاحتلال في المواجهة لا يمكن أن يحصل عليه في السياسة".

وأشار عبد الهادي إلى أنّ "هناك أزمة داخلية في إسرائيل بعد فشل الأجهزة في تحقيق أي إنجاز في عدوانها"، متابعاً أنّ "هناك تخبّطاً وجنوناً لدى الاحتلال ولا خطة لديه سوى الاستمرار في المجازر".

وعن مزاعم الاحتلال وحديثه عن استعادته لـ 4 من أسراه، قال عبد الهادي إنّه لا يتعامل مع الرواية الإسرائيلية وإنما ننتظر رواية المقاومة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّه "إذا كان ذلك صحيحاً، فاستعادة 4 أسرى بعد ثمانية أشهر لا يعد إنجازاً".

وشدّد عبد الهادي على أنّ "الردع الإسرائيلي سقط وتكسّر وقد بان وجهه الإجرامي".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قد أكد أنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي شنّ عدواناً همجياً وحشياً على مخيم النصيرات، واستهدف المدنيين بشكلٍ مباشر.

وأشار إلى وجود العشرات من جثامين الشهداء والجرحى ملقاة على الأرض وفي الشوارع وداخل المنازل الآمنة، فيما لا تتمكّن سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى المكان بسبب شدة القصف وعدوان الاحتلال.

وأضاف المكتب الإعلامي أنّ "جيش" الاحتلال يشنّ العدوان الوحشي من خلال عشرات الطائرات الحربية وطائرات الكواد كابتر والطائرات المروحية، بينما تقوم الدبابات في الوقت ذاته بقصف منازل المواطنين الآمنين.

وأكد مراسل الميادين في غزة أنّ عشرات الصواريخ الإسرائيلية ضربت منازل مدنية في مخيم النصيرات وسط القطاع، لافتاً إلى أنّ معظم الشهداء من الأطفال والنساء، مشيراً إلى أنّهم يصلون إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح عبر عربات تجرّها الدواب وسيارات خاصة.

وتحدّث مراسلنا عن ارتقاء 80 شهيداً وإصابة العشرات في غارات الاحتلال على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط القطاع.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك