عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على مختلف مناطق قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 342 على التوالي، مرتكباً مزيداً من المجازر بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع، بينما يُركّز قصفه على مناطق محافظة غزة.  

0:00
  • دمار خلّفه القصف الإسرائيلي المعادي على مخيم للنازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي في خان يونس - 10 أيلول/سبتمبر 2024 (getty images)
    دمار خلّفه القصف الإسرائيلي المعادي على مخيم للنازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي في خان يونس، الثلاثاء الـ10 من أيلول/سبتمبر 2024 (وكالات)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 342 على التوالي، مرتكباً مزيداً من المجازر بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع، بالتزامن مع مواصلته حصاره القطاع، الأمر الذي يزيد الأوضاع المعيشية سوءاً، يوماً بعد يوم. 

محافظة شمالي قطاع غزة

وفي آخر تحديث للوضع الميداني الحالي، ارتقى 3 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل مقابل عيادة الفاخورة في مخيم جباليا.

كما ارتقى 3 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل في منطقة بئر النعجة غربي مخيم جباليا. 

محافظة غزة 

وفي محافظة غزة، ارتقى 5 شهداء وجرحى نتيجة قصف منزل جنوبي مسجد الشمعة في حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وارتقى 4 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على شقة سكنية في منطقة المشاهرة في حي التفاح شمالي مدينة غزة.

كما ارتقى شهيدان وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي لعدد من المواطنين في شارع كشكو في حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة.

وبالتزامن، استشهد زوج وزوجته في إثر قصف إسرائيلي على مواطنين في محيط مدرسة عين جالوت في حي الزيتون أيضاً.

وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، استشهد شخص، وجُرح آخرون، نتيجة قصف إسرائيلي على منزل في شارع قنديل في الحي.

وارتقى أيضاً شهيدان وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين بالقرب من سوق مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

كذلك، أصيب 4 مواطنين نتيجة إلقاء قنبلة من مُسيّرة إسرائيلية على مجموعة من المواطنين في جوار مسجد الإيمان في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

المحافظة الوسطى

أمّا في المحافظة الوسطى، فارتقى 6 شهداء وأُصيب 13 آخرين في غارات جوية إسرائيلية استهدفت 3 منازل في مخيم النصيرات، في غضون أقل من ساعة. 

وتمّ تسجيل إصابة بتر نتيجة قصف إسرائيلي على منزل شرقي مخيم النصيرات.

محافظة خان يونس

وفي محافظة خان يونس، ارتقى 4 شهداء وجُرح آخرون نتيجة قصف إسرائيلي على منزل في محيط مستشفى غزة الأوروبي، شرقي مدينة خان يونس.

كما انتشل 3 شهداء، بينهم أب ونجله، من منطقة قيزان رشوان جنوبي مدينة خان يونس.

محافظة رفح

وفي محاظة رفح، انتُشل 4 شهداء من حي الزهور وسط مدينة رفح، بعد قصفهم من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما انتشل 3 شهداء بعد قصفهم من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح، بينما تعرّضت مبانٍ سكنية شمالي غربي مدينة رفح لقصف إسرائيلي. 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها، براً وبحراً وجواً، على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، الأمر الذي أسفر عن استشهاد ما يزيد على 41,118 مواطناً، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 95,125 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال أيضاً منع دخول غاز الطهو منذ بداية الحرب، وحتى هذه اللحظة، الأمر الذي يدفع المواطنين إلى اللجوء لاستخدام البدائل من النايلون والكرتون والقماش الذي قد يؤدي إلى حدوث خطر على الأرواح والممتلكات.

اقرأ أيضاً: اليوم الـ342 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال محيط مدينة غزة ومخيم جباليا

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك