عملية يمنية نوعية.. الإعلام الحربي ينشر مشاهد احتجاز السفينة الإسرائيلية

الإعلام الحربي اليمني ينشر مشاهد العملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية، والتي تُظهر كيفية السيطرة على السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر.

  • الإعلام الحربي اليمني ينشر مشاهد احتجاز السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر
    صورة نشرها الإعلام الحربي اليمني للسفينة الإسرائيلية التي احتجزتها القوات المسلحة اليمينة أمس 

نشر الإعلام الحربي اليمني مشاهد العملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية، والتي تُظهر كيفية السيطرة على السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر. وبينّت المشاهد رفع العلمين اليمني والفلسطيني عليها.

ودحضت هذه المشاهد التوثيقية للعملية أيّ محاولات لكيان الاحتلال الإسرائيلي إنكار هذه الخسائر، أو محاولة التعتيم عليها. 

وأمس، أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية اليمنية نفّذت عملية عسكرية في البحر الأحمر، كان من نتائجها احتجاز سفينة إسرائيلية، موضحاً أنه تم اقتيادها إلى الساحل اليمني. 

وشدّد على أنّ القوات المسلحة اليمنية تتعامل مع طاقم السفينة الإسرائيلية وفق تعاليم الدين الإسلامي، مجدّداً تحذير "السفن التابعة للعدو الإسرائيلي كافة، والتي تتعامل معه، من أنها ستصبح هدفاً مشروعاً لنا".

ولفت سريع إلى أنّ القوات المسلحة اليمنية ستستمرّ في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى يتوقّف العدوان على قطاع غزة.

وتأتي عملية احتجاز السفينة الإسرائيلية تنفيذاً لما أعلنه قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، بشأن استهداف السفن التي ترصد القوات اليمينة أنها إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب. 

وقال إن "عيوننا مفتوحة من أجل الرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، وباب المندب تحديداً، وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية"، مضيفاً: "لن نتردد في استهدافها، وليعلمْ بهذا كل العالم".

اقرأ أيضاً: "طوفان الأقصى" من غزة إلى باب المندب.. أي معادلة فرضها اليمن؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك