غزة: 3 مجازر في الساعات الـ24 الأخيرة.. والشهداء إلى 38664

المجازر الإسرائيلية في حق المدنيين واللاجئين في مدارس ومراكز الأمم المتحدة، تستمر مع استمرار المعركة في الميدان، حيث يحاول الاحتلال تعويض خسارته الميدانية بقوة القتل التي يمتلكها.

0:00
  • فلسطينيون يبحثون عن ناجين تحت أنقاض منزل قصفته طائرات الاحتلال اليوم في دير البلح وسط غزة (رويترز)
    فلسطينيون يبحثون عن ناجين تحت أنقاض منزل قصفته طائرات الاحتلال اليوم في دير البلح وسط غزة (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتكاب الاحتلال لـ 3 مجازر، خلال الـ24 ساعة الماضية، "وصل منها إلى المستشفيات 80 شهيداً و216 مصاباً".

كما أشارت الوزارة في بيان، إلى أنه أنّ عدد ضحايا العدوان منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر ارتفع إلى 38.664 شهيداً و89.097 مصاباً.

وفي سياق متصل، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الفائت، سلسلة مجازر مروعة، حيث أغارت طائراته، يوم السبت، على مخيمات النازحين قرب مفترق النّص، في منطقة مواصي خان يونس جنوبي القطاع، وخلّفت هذه المجزرة المروّعة أكثر من 350 شهيداً وجريحاً.

كما تعرضت كل من منطقتي النصيرات، ومخيم الشاطئ إلى استهداف إسرائيلي أودى في الأولى  بـ17 شهيداً، ونحو 80 جريحاً، معظمهم من الأطفال اللاجئين مع ذويهم إلى إحدى مدارس الأنروا في المخيم.

أما في مخيم الشاطئ، فانتهت الأرقام، بحسب وزارة الصحة، إلى  22 شهيداً.

اقرأ أيضاً: اللجنة الدولية للصليب الأحمر: 6400 فلسطيني في عداد المفقودين في قطاع غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك