فدوي للميادين: الفلسطينيون حققوا هدفهم.. و"إسرائيل" لا تفهم سوى لغة الحرب

نائب قائد حرس الثورة الإيراني يؤكد أنّ ملحمة "طوفان الأقصى" أثبتت للمستوطنين أنّ فلسطين المحتلة هي "المكان الأقل أمناً بالنسبة إليهم"، مشيراً إلى الصدمة التي سبّبتها لواشنطن والاحتلال.

  • العميد فدوي: محور المقاومة في ذروة قوّته.. وإخراج الأميركيين من المنطقة بات قريباً
    نائب قائد حرس الثورة الإيراني العميد علي فدوي

أكد نائب قائد حرس الثورة الإيراني، العميد علي فدوي، للميادين أنّ الشعب الفلسطيني "وصل إلى مرحلة حقّق فيها ما كان يطمح إليه في محاربة الظلم".

وأشار فدوي إلى أنّ الشعب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال، فكان "لزاماً عليه أن يحارب"، مشدداً على أنّ الفلسطينيين "وصلوا إلى هدفهم، وهو تعزيز قوتهم"، ومؤكداً أنّ "الظالم لا يفهم سوى لغة الحرب". 

كما لفت إلى أنّ "ما فعله الشعب الفلسطيني مؤخراً لا مثيل له، فعلى مدى 75 عاماً من الاحتلال لم نعهد حدثاً كهذا"، مضيفاً أنّ ملحمة "طوفان الأقصى" أثبتت للمستوطنين أنّ فلسطين المحتلة هي "المكان الأقل أمناً بالنسبة إليهم".

كذلك، أكد نائب قائد حرس الثورة الإيراني أنّ الملحمة التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية سبّبت "صدمةً لدى الأميركيين والبريطانيين والاحتلال"، مشدداً على هؤلاء "لن يتعافوا من صدمتهم قبل سنوات".

وفي وقت سابق، أكد قائد قوات حرس الثورة الإيراني، اللواء حسين سلامي، أنّ "طوفان الأقصى هي أكبر هزيمة للاحتلال منذ عام 1948، وأكبر انتصار للمقاومة الفلسطينية".

وقال سلامي إنّ هذه الملحمة "أصابت العالم بصدمة كبيرة"، مؤكداً أنّ الهزيمة جاءت ثقيلةً على "إسرائيل"، لأنّ المقاومة في فلسطين "ضربت أجهزة مخابرات الكيان وجيشه الذي قالوا عنه إنّه لا يُهزم".

وأشار سلامي إلى أنّ ملحمة "طوفان الأقصى" جاءت نتيجةً لتراكم وضغط كراهية الشعب الفلسطيني لـ"إسرائيل".

اقرأ أيضاً: قائد الجيش الإيراني: واشنطن ستسرّع أفولها إذا أرادت مجاراة الاحتلال الإسرائيلي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك