فضل الله: منعنا الاحتلال الإسرائيلي من مفاجأتنا في الجنوب

عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله، يقول إنّ المقاومة يقظة وحاضرة وجاهزة، ولا يُمكن للعدو أن يفاجئها بضربة استباقية، وفي هذه المعركة أول هدف أسقطناه هو عنصر المفاجأة.

  • فضل الله: ليس لـ
    فضل الله: ليس لـ "إسرائيل" في لبنان إلا الهزيمة.. وأعددنا لها كلّ العدة

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة، النائب حسن فضل الله، اليوم الأحد، إنّ "الحياد عن العدوان الإسرائيلي على غزة لا ينأى عن النتائج".

وأضاف فضل الله، خلال الحفل التأبيني للشهيدة نهاد مهنا، التي استشهدت من جراء قصف إسرائيلي على منزلها في بلدة مارون الراس، أنّ "المقاومة يقظة وحاضرة وجاهزة، ولا يُمكن للعدو أن يفاجئها بضربة استباقية كما يُسرّب، بل نحن سبقناه".

وأشار فضل الله إلى أنّ "عنصر المفاجأة كان دائماً من عناصر القوة التي يمتلكها العدو، وأنه يفاجئ الدول العربية ولبنان والفلسطينيين، وكانت هذه المفاجأة من العوامل الحاسمة في الحروب التي يشنها العدو، لكن في هذه المعركة أول هدف أسقطناه هو عنصر المفاجأة". 

وتابع أنّ "هذه الحرب التي تخوضها المقاومة الإسلامية في مواجهة جيش الاحتلال على الحدود الجنوبية، لها معاييرها ومعادلاتها وأساليبها وأسلحتها". 

وذكر النائب اللبناني، أنّ "هذه الحرب تُخاض بأعلى درجات القوة والشجاعة والحكمة، من أجل أن ننتصر لأهلنا في غزة، ونمنع العدوّ من تحقيق أهدافه، وأيضاً من أجل أن نمنع العدو من استهداف بلدنا وأن نُفهم العدو أنه ليس له في لبنان إلّا الهزيمة".

وأكد فضل الله أنّ "كل التدريبات والمناورات التي أجراها العدوّ في السابق أعددنا لها كلّ العدة"، مشيراً إلى أنّ "كلّ عملية للمقاومة في وجه العدو الإسرائيلي مدروسة".

وذكر أنّ الأمر الذي يوقف كل الجبهات في لبنان واليمن والعراق وسوريا، هو وقف العدوان الصهيوني على غزة، وقال: "إذا أرادت الولايات المتحدة الأميركية أن لا تتوسّع المواجهة وأن لا تستمر في كل الجبهات، فما عليها إلّا أنّ تتخذ قراراً بوقف العدوان".

اقرأ أيضاً: لبنان: المقاومة تستهدف الضهيرة و"أفيفيم".. وجنود الاحتلال في هونين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك