فلسطينيون ينظمون وقفةً تضامنية مع الأسرى أمام سجن جلبوع

فلسطينيون في الداخل المحتل ينظمون وقفة احتجاجية دعماً للأسرى الـ6 في سجن جلبوع، ويحملون لافتات مكتوب عليها "لا لسياسة العزل".

  • فلسطينيون ينظمون وقفةً تضامنية مع الأسرى أمام سجن جلبوع
    فلسطينيون ينظمون وقفةً تضامنية مع الأسرى أمام سجن جلبوع

نظم الفلسطينيون في الداخل المحتل، اليوم السبت، وقفة احتجاجية دعماً للأسرى الـ6 في سجن جلبوع، والذي أُعيد أسر أربعة منهم، وإسناداً لهم لما تفعله قوات الاحتلال بهم من تعذيب وقمع داخل السجن.

جاء ذلك تلبية لدعوة لجنة المتابعة العليا، للمُشاركة الواسعة في التظاهرة التي تحمل عنوان "الحرية لأسرى الحرية" أمام سجن "جلبوع".

وحمل المتظاهرين العلم الفلسطيني، ولافتات مكتوب عليها "لا لسياسة العزل"، وأيضاً " لا لقمع الأسرى"، مطالبين بالحرية لهم، ومنع التنكيل بهم.

هذا وأوضحت اللجنة، في بيان لها، أنّه "يعيش أسرى شعبنا الفلسطيني في السجون الإسرائيلية حالة من التضييق والتنكيل والانتقام وصلت حد منعهم من حقوقهم الأساسية التي كفلتها لهم كافة المواثيق والمعاهدات الدولية والإنسانية في حالة انتقامية من قبل السجانين والمؤسّسة الإسرائيليّة".

كما بيّنت أنّ "التنكيل والتعذيب والانتقام الذي يتعرّض له سجناء الحرية من أبناء شعبنا الفلسطيني في السجون الإسرائيلية هو خارج القانون والقيم الإنسانية والقانونية، وهو يستدعي من أبناء شعبنا خطوات إسنادية داعمة لمطالبهم الإنسانية العادلة ولحقوقهم الشرعية التي كفلتها لهم كل المواثيق والمعاهدات الدولية".

وفي وقت سابق، بعث الأسرى الفلسطينيون في سجن جلبوع، رسالة خاصة إلى كل من ساندهم في قضيتهم أمام الهجمة الإسرائيلية التي استهدفتهم مؤخراً.

وبحسب الرسالة الخاصة، أبرق الأسرى من داخل سجن جلبوع بـ"أعظم التحايا لكل من وقف وساندهم في مواجهة حملة القمع الإسرائيلية ضدهم بعد عملية النفق".

وخلال الأيّام الماضية، شارك الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في مدن الضفة المحتلة والداخل وغزّة في مسيرات جماهيريّة اسناداً ودعماً للأسرى الستة الذي انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع"، قبل أن تتمكّن سلطات الاحتلال من اعتقال أربعة منهم.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد قاسم عارضة  في موقف للشاحنات في قرية أم الغنم بالقرب من جبل الطور، وذلك بعد ساعات من اعتقال الأسيرين محمود عبد الله عارضة ويعقوب محمد قادري في أطراف مدينة الناصرة.

اخترنا لك