في "طوفان" الضفة الغربية: مقاومون يتصدون لاقتحامات الاحتلال

مقاومون فلسطينيون يتصدون لاقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولا سيما في نابلس، والاحتلال ينفّذ حملة دهم واعتقالات وتفتيش في الضفة الغربية.

0:00
  • اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، 10 أيلول/سبتمبر 2024
    اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم في الضفة الغربية (أرشيف)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة دهم واعتقالات وتفتيش في الضفة الغربية تخللها تصدٍ من مقاومين فلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تُعنى بشؤون الأسرى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الفلسطينيين من الضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم إلى التحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بذريعة التصدّي للقوات الإسرائيلية وللمستوطنين.

وتركّزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخصوصاً في المخيمات، حيث دهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خراباً، وأخضعت قاطنيها لتحقيقاتٍ ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

مقاومون يتصدون لقوات الاحتلال

في نابلس، تصدى مقاومون فلسطينيون لقوات الاحتلال بإطلاق النار خلال اقتحامها مدينة نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين بعددٍ من الدوريات، وانتشرت في عدّة أماكن فيه، ودهمت بعض منازل الفلسطينيين. كما دهمت قوات الاحتلال منزل الأسير محمد خالد أبو رانجو في مخيم العين غربي المدينة، علماً أنّه اعتقل قبل أيام.

في السياق نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال قرية عوريف جنوب نابلس بعددٍ من الدوريات، ودهمت بعض المنازل فيها، وأخضعت قاطنيها لتحقيقاتٍ ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وأصيب شاب بالرصاص الحي وآخر بجروح بعد تعرضه لاعتداء بالضرب خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال طفلاً ووالده من قرية الجفتلك شمال مدينة أريحا.

واعتقلت قوات الاحتلال شقيقين، وذلك بعد دهم منازلهما خلال اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحا.

واندلعت مواجهات مع قوات في بلدة بيت لقيا، غرب رام الله، أطلق خلالها الجنود الرصاص تجاه الفلسطينيين من دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً من بلدة دير عمار، كما دهمت عمارة سكنية خلال اقتحام حي المصايف في المدينة.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء فيها، واعتقلت شاباً من منزله في شارع النفق جنوب المدينة. كما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على أحد الشبان خلال اقتحام بناية سكنية في حي داود في مدينة قلقيلية.

وأمس، أصيب ضابط في صفوف شرطة الاحتلال الإسرائيلي في إثر عملية طعن في القدس المحتلة.

وقبل أيام، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن عدد حالات الاعتقال في الضفة الغربية، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، وصل إلى أكثر من 10 آلاف و700 حالة لا تتضمن حالات الاعتقال في قطاع غزة، والتي تُقدر بالآلاف.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد حالات اشتباك يومية تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، فيما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.

اقرأ أيضاً: "مع انشغال الجيش في الشمال".. تحذيرات إسرائيلية من انتفاضة في الضفة الغربية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك