في ذكرى ميلاد تشي غيفارا.. الميادين تنظم بطولة رمزية في "الشطرنج" التي يُفضّلها

شبكة الميادين الإعلامية تنظّم بطولة رمزية في لعبة "الشطرنج" في ذكرى ميلاد إرنستو تشي غيفارا، التي كان بارعاً فيها، بمشاركة عاملين من الشبكة، وبالتعاون مع مؤسسة " تشي" في كوبا.

  • شبكة الميادين تنظم مسابقة رمزية في لعبة الشطرنج بمشاركة عاملين في الشبكة
    شبكة الميادين تنظم مسابقة رمزية في لعبة الشطرنج بمشاركة عاملين في الشبكة

بمبادرة من مؤسسة "تشي" في كوبا وبالتعاون معها، وفي الذكرى الـ95 لميلاد إرنستو تشي غيفارا، تقرر إجراء مسابقات رمزية في لعبة الشطرنج، في عشرات العواصم العالمية، وكانت شبكة "الميادين" الإعلامية الشريك العربي في هذه المناسبة.

وجرى اختيار هذه اللعبة الرياضية الفكرية تحديداً من قبل مؤسسة "تشي"، الرائدة في حفظ آثار المناضل الأممي تشي غيفارا، بوصفها اللعبة التي كان يعشقها "تشي" ويمارسها ويبرع فيها، وهو شارك في مباريات احترافية بهذه اللعبة. 

وشارك في المسابقة التي نظّمتها شبكة الميادين، عدد من العاملين في الشبكة، حيث تنافس المشاركون ضمن 6 جولات شهدت أجواءً حماسية، بحضور السفير الكوبي في لبنان خورخي ليون، ورئيس مجلس إدارة الميادين غسان بن جدو، وبإشراف الاتحاد اللبناني للشطرنج. وقد وُزّعت الجوائز على الفائزين في المسابقة. 

  • الفائزون في المراتب الأولى من مسابقة الشطرنج
    الفائزون في المراتب الأولى من مسابقة الشطرنج

وقد افتتح ليون الجولة الرابعة من اللعبة، معرباً عن سعادته بوجوده في المباراة التي نظّمتها الميادين

وخلال الافتتاح، قال ليون إنّ "الثائر الأممي إرنستو تشي غيفارا كان من أكبر اللاعبين للشطرنج، ومن أشد المشجّعين لتعلّم وتعليم هذه اللعبة من قبل الشعوب، لأنّها تساعد على تطوير العقل، وتجعل الإنسان الذي يعمل على تطوير عقله أكثر استقلالاً وسيادةً". 

وأضاف أنّ "تشي كان يرأس المباريات الكبرى التي كانت تجري في كوبا بمشاركة آلاف اللاعبين، حيث كان يشجّع لخوض هذه المباريات". 

وفي ختام كلمته، شكر ليون شبكة الميادين على هذه المبادرة. 

الجدير ذكره أنّ هذه الفعالية التي نظمتها "الميادين"، كمشاركة رمزية في هذه الاحتفالية العالمية التي ترعاها مؤسسة "تشي"، هي تأكيد متجدّد للفكر الأممي الذي تحمله وتتبنّاه الشبكة، وتثبيت لتنوّع أنشطتها.

اقرأ أيضاً: "تشي".. الميادين تروي حياة الثائر الأممي

اخترنا لك