نصرة لغزة.. الوقفات التضامنية تتواصل في عدّة دول

الوقفات التضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني وأهالي غزة في وجه بطش آلة الحرب الإسرائيلية لازالت مستمرة، وساحات سوريا والمغرب تغص بالمشاركين.

  • سوريا
    وقفة تضامنية نصرةً لفلسطين في العاصمة المغربية الرباط

خرج الآلاف من الطلبة السوريين في عموم المدارس السورية، للمشاركة في وقفات تضامنية نصرة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ورفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأتت المشاركة الطلابية الواسعة تلبية لدعوة اتحاد شبيبة الثورة في سوريا، والتي نظمت وقفات تضامنية شهدتها مدن دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس ودير الزور والحسكة وحماه وخان شيخون في إدلب، وكذلك في حمص ودرعا بمشاركة آلاف الطلبة السوريين.

ووجه المشاركون التحية لبطولات المقاومين في معركة "طوفان الأقصى"، مؤكدين وحدة القضية والمسار.

ودعا الطلبة المشاركون الدول العربية إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها، شهدت العاصمة المغربية الرباط تظاهرات لنصرة غزة وأهلها ضد بطش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع الطيب مضماض في حديث للميادين إنّ "الأنظمة الغربية تعرّت بالكامل إزاء ما يرتكبه الكيان الصهيوني".

وأضاف أنّ قرار التطبيع لا يمثل الشعب المغربي، وتابع قائلاً: "مستعدون لتقديم كل الدعم للشعب الفلسطيني بما في ذلك المقاومة المسلحة".

وفي تونس، خرجت مسيرة حاشدة في شارع الحبيب بورقيبة نصرة للشعب الفلسطيني بدعوة من جبهة الخلاص الوطني. وأشار مراسل الميادين في تونس أنّ الشارع التونسي يتحرك يومياً في فعاليات وتحركات داعمة لفلسطين.

وقبل يومين، خرجت العديد من التظاهرات في عدة دول عربية وإسلامية وأجنبية، نصرة لغزة، ودعماً لها في تمسكها بالأرض ورفض مخطط الاحتلال في التهجير.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأحد، ارتفاع أعداد الفلسطينيين  الذين ارتقوا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 2329، فيما وصل عدد الجرحى إلى 9042 معظمهم من النساء والأطفال.

وأكّد مراسل الميادين أنّ الـ24 ساعة الماضية سجلت أعلى عدد من الشهداء تجاوز الـ 300، فيما لا تزال الغارات الإسرائيلية متواصلة على غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إنّ ما قتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال 8 أيام من عدوانها الوحشي تجاوز ما قتلته في 51 يوماً خلال حرب 2014، ما يؤكد أن ما ترتكبه من جرائم بحق شعبنا "ترقى للتطهير العرقي".

وأكّد مراسل الميادين في غزة أنّ عشرات العائلات في غزة أبيدت بكاملها نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحاً أنّ الاحتلال الاسرائيلي يواصل عمليات القتل الجماعي لمئات الفلسطينيين يومياً في غزة.

اقرأ أيضاً: "شهداؤها يموتون مرتين".. مقابر غزة لم تعد تتسع للجثامين والطريق خطرة!

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك