في عملية مركبة.. "القسّام" تنشر تفاصيل مقتل وإصابة قوّة إسرائيلية في رفح

"كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس تعلن عن عملية مركّبة استهدفت جرافة عسكرية وجنوداً للاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزّة.

0:00
  • استهداف آلية للاحتلال الإسرائيلي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)
    استهداف آلية للاحتلال الإسرائيلي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال، من جرّاء عملية مُركّبة في حي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.

وقالت كتائب القسّام في بيانٍ لها إنّ مقاتليها نفّذوا عمليةً مُركّبة تمكّنوا من خلالها من استهداف جرّافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105"، بالقرب من مسجد عباد الرحمن في حي الجنينة شرقي رفح.

وكشف البيان أنّه فور وصول قوّة الإنقاذ تمّ استهداف ناقلة جند وإلى جوارها عدد من الجنود بقذيفة "الياسين 105"، مؤكداً أنّ " العملية المركّبة أوقعت أفراد قوّة الإنقاذ الإسرائيلية بين قتيلٍ وجريح".

وفي 12 أيلول/سبتمبر 2024، زعم "الجيش" الإسرائيلي أنّ الفرقة 162 التي عملت في رفح جنوبي القطاع، على مدار 3 أشهر، تمكّنت من تفكيك كتائب القسام في رفح.

وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ345، منفّذةً عمليات نوعية على امتداد القطاع، ومحققةً إصابات مؤكّدة في صفوفه وآلياته. 

بدوره، أفاد مراسل الميادين في قطاع غزّة بسقوط عددٍ من الصواريخ في محور "نتساريم"، (الفاصل بين شمالي وجنوبي قطاع غزّة).

وفي وقتٍ سابق، أكّدت "القناة 12" الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر عسكرية، أنّ المقاومة الفلسطينية، "لا تزال تخوض الحرب في قطاع غزّة، وهي قادرة على إلحاق الأذى بجنود الجيش الإسرائيلي"، مؤكدةً أنّ "الجيش" يُواجه صعوبةً في القضاء على كتائب القسام في رفح وقد يُنهي العملية العسكرية من دون تحقيق أهدافه.

اقرأ أيضاً: تكتيكات المقاومة الفلسطينية لمواجهة حرب استنزاف محتملة في غزة!

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك