فيصل كرامي يعود إلى مجلس النواب اللبناني بعد قبول الطعن المقدّم

رئيس تيار "الكرامة"فيصل كرامي يفوز بالمقعد النيابي عن مدينة طرابلس بعد قبول المجلس الدستوري الطعن المقدم منه.

  • فوز كرامي
    رئيس تيار "الكرامة" فيصل كرامي

أفاد مراسل الميادين بإبطال المجلس الدستوري اللبناني، اليوم الخميس، نيابة رامي فنج وفراس السلوم، وإعلان فوز فيصل كرامي عن المقعد السّني في طرابلس، وحيدر آصف ناصر عن المقعد العلوي في طرابلس أيضاً.

وأبطل المجلس الدستوري نيابة فنج (من لائحة "انتفض للسيادة من العدالة" في دائرة الشمال الثانية) لمصلحة رئيس "تيار الكرامة" فيصل كرامي (من لائحة الإرادة الشعبية)، ليفوز بذلك حيدر ناصر عن المقعد العلوي في لائحة "انتفض للسيادة والعدالة" مكان النائب عن المقعد العلوي فراس السلوم من لائحة "التغيير الحقيقي" التي ترأسها النائب إيهاب مطر.

 وكان وكيل كرامي المحامي وديع عقل تقدّم في وقت سابق بالطعن أمام المجلس الدستوري، وقال: "في حال عقد المجلس الدستوري جلسة للبت بالطعن، فإنّ أقل من 50 صوتاً، إذا احتسبت، سيكون كافياً لإعلان فوز فيصل كرامي".

وكان كرامي قد أعلن في وقت سابق ذهابه إلى المجلس الدستوري لـ"تقديم الطعن في نتائج الانتخابات النيابية"، وقال: "إنني إذ أحتكم إلى القانون وإلى الحق الدستوري، فإنّما هذا يأتي في سياق احترامي للمؤسسات الدستورية وإيماني بالقضاء اللبناني".
 
وعقد كرامي مؤتمراً صحافياً في دارته في طرابلس، شرح فيه الأسباب التي دفعته إلى التقدم بالطعن، وأوضح في كلامه "الاستهداف الذي تعرض له شخصياً، وتعرضت له لائحة "الإرادة الشعبية".

اخترنا لك