قتلى من حركة "الشباب" في غارات للجيش الصومالي وسط البلاد وجنوبيها

الجيش الصومالي يعلن مقتل عدد من مسلحي حركة "الشباب" في إثر غارات استهدف بها مواقع الحركة الإرهابية في منطقتي غلغدود وشبيلي الوسطى في وسط البلاد وجنوبيها.

0:00
  • الجيش الصومالي يحبط هجوم إرهابي في البلاد (صورة أرشيفية)
    قوات من الجيش الصومالي (أرشيفية)

قالت الحكومة الصومالية إن أكثر من 19 إرهابياً من حركة "الشباب" قتلوا في غارات جوية نفذها الجيش في منطقتي غلغدود وسط البلاد وشبيلي الوسطى جنوبيها.

واستمر القصف الجوي ضد عناصر الحركة لأكثر من 24 ساعة في المناطق النائية في رون نيرغود وماساجواي والضهر، ما أدى إلى تدمير عدد من المركبات التي يستخدمها مسلحو "الشباب".

وقالت وزارة الإعلام الصومالية، في بيان، إن "العملية الأولى استمرت أكثر من 24 ساعة في قرية جيد معرك في منطقة رونيرغود، حيث كان الإرهابيون يستعدون للتحرّك. وقد قُتل ما يصل إلى 14 منهم".

وأضاف البيان أن "العملية الثانية استهدفت نقطة تفتيش للإرهابيين. وقد تمّ القضاء على 5 منهم، كما استهدفت عملية أخرى معسكراً لهم، وتم تدمير آليات عسكرية" في المكان.

يذكر أن "وكالة الأنباء الصومالية" الرسمية (صونا) أفادت بـأن الجيش الصومالي قتل "أكثر من 50 عنصراً من ميليشيا الخوارج" في عملية مشتركة نفّذتها القوات الوطنية، بدعم من الأصدقاء الدوليين، في محافظة غلمدغ" وسط البلاد. وأشارت الوكالة إلى أن مصادر عسكرية أفادت بأن "العملية استهدفت قادة بارزين في الميليشيات، بعد الحصول على معلومات استخبارية" مؤكدة.

اقرأ أيضاً: القوات الصومالية تصد هجوماً لـ"حركة الشباب" في جوبالاند: مقتل أكثر من 130 مسلحاً

اخترنا لك