قناة "الرابعة" العراقية تتعرض للاعتداء وتخريب المحتويات

أشخاص يقتحمون القناة "الرابعة" العراقية ويعمدون إلى تكسير أجهزتها، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يقول إن "تهديد العاملين بها يمثل أعلى مستوى من التجاوز على القانون وحرية الصحافة".

  • الاعتداء على قناة
    استنكرت إدارة قناة الرابعة العراقية، "ما قامت به جماعة تنتمي إلى التيار الصدري"

 تحدثت القناة الرابعة" العراقية عن اقتحام أشخاص مقر المؤسسة وحطموا محتوياتها، بعد تحريض ضدها "من قبل قنوات محسوبة على التيار الصدري في التلغرام".

واستنكرت إدارة قناة الرابعة العراقية، "ما قامت به جماعة تنتمي إلى التيار الصدري من مهاجمة مقر القناة وتكسير أجهزتها، بعد طرح تساؤل بأحد البرامج الحوارية".

وذكرت الإدارة في بيان، أنّها "تستنكر ما قامت به جماعة تنتمي إلى التيار الصدري من مهاجمة مقر القناة وتكسير أجهزتها، بعد طرح تساؤل بأحد البرامج الحوارية، وهو جزء من سياسة تكميم الأفواه".

وأضافت أنّها "تستغرب صمت الحكومة وأجهزتها ووقوفها متفرجة أمام التخريب رغم أن القناة أبلغتهم بتعرضها للتهديد"، مؤكدةً أنّ "القناة تحتفظ بحقها القانوني لمقاضاة من قام بهذا الفعل ومن وقف متفرجاً دون أن يحرك ساكناً".

كما دعت الإدارة هيئة الإعلام ونقابة الصحفيين، إلى "اتخاذ موقف رسمي".

كذلك دعت القضاء، إلى"اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخربين"، وكل الشرفاء إلى "الوقوف معها فهذه سابقة خطيرة ستفتح الباب أمام استهداف أي رأي معارض".

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أنّ "الاعتداء على المؤسسة (الرابعة) وتهديد العاملين بها يمثل أعلى مستوى من التجاوز على القانون وحرية الصحافة".

وقال الكاظمي في تغريدة عبر تويتر  إنّ "ما حصل من اعتداء على إحدى وسائل الإعلام العراقية، وتهديد أرواح العاملين بها، هو فعل مستهجن ويمثل أعلى مستوى من التجاوز على القانون وحرية الصحافة ولا يندرج ضمن الممارسات والاحتجاجات السلمية والقانونية".

وأضاف: "‏وجهنا بمحاسبة الفاعلين، وتشديد الحماية على المؤسسات الصحفية".

وبالتزامن مع هذه الأحداث، تداول عراقيون ناشطون عبر منصة تويتر، اليوم الثلاثاء، وسم "الرابعة ترجع أقوى" دعماً للقناة والعاملين فيها.

اخترنا لك