قيادي في المقاومة للميادين: لم نستلم مقترحاً جديداً.. وعرض "إسرائيل" لخروج السنوار سخيف

قيادي في المقاومة الفلسطينية يؤكد للميادين أنّ حركة حماس لم تتسلّم أيّ عرض أو مقترح جديد لوقف إطلاق النار، لا من الجانب الأميركي ولا الوسيطين المصري والقطري، ويصف المقترح الإسرائيلي لخروج القائد يحيى السنوار بـ "الكلام السخيف".

0:00
  • رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، خلفاً للشهيد القائد إسماعيل هنية (أرشيفية - وكالات)
    رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، خلفاً للشهيد القائد إسماعيل هنية (أرشيفية - وكالات)

أكّد قيادي في المقاومة الفلسطينية للميادين، أنّ حركة حماس "لم تتسلّم أيّ عرض أو مقترح جديد لوقف إطلاق النار، لا من الجانب الأميركي ولا الوسيطين المصري والقطري".

واعتبر القيادي، اليوم الخميس، أنّ المقترح الإسرائيلي لخروج القائد يحيى السنوار هو "كلام سخيف ويتجاهل كلّ الجهود التي بذلها الوسطاء طوال 8 أشهر من المفاوضات".

وتابع بأنّ المقترح الإسرائيلي، يدل على حالة من التخبّط والإفلاس التفاوضي والإصرار على استمرار الحرب، مؤكّداً أنّ المقترح الإسرائيلي يعني "إغلاق الباب بشكلٍ كامل أمام المفاوضات".

يأتي كلامه بعدما أفاد موقع قناة "مكان" الإسرائيلي، بأنّ  كيان الاحتلال قدّم عرضاً جديداً للولايات المتحدة بشأن التوصّل إلى اتفاق تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية، يتضمّن "إطلاق سراح جميع الأسرى دفعة واحدة"، إضافةً إلى تضمّنه منح ما زعم أنّه "ممرّ آمن" لخروج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار وغيره من قيادات الحركة.

ويتحدّث العرض الإسرائيلي عن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، فيما أرادت "إسرائيل" من خلاله "نزع سلاح قطاع غزّة وتطبيق آلية إدارة للقطاع وإنهاء الحرب".

اقرأ أيضاً: "استمرار في خدمة أجندة نتنياهو".. مصدر فلسطيني يكشف للميادين تفاصيل مقترح أميركي جديد

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك