كوبا تدين الاعتداءات الإسرائيلية في الأقصى: انتهاك واضح للأعراف الدولية

وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز يدين الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، ويقول إنها انتهاك واضح للأعراف الدولية.

  • كوبا
    الاعتداء الإسرائيلي على المقدسيين

أدان وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز، اليوم الأربعاء، التوغل الإسرائيلي في المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين في انتهاك واضح للأعراف الدولية.

ولفت وزير الخارجية الكوبي في تغريدة،  إلى أن أعمالاً من هذا القبيل تمس بالمشاعر الدينية للفلسطينيين، وتؤجج من حدة مناخ العنف.

وفي وقت سابق، أكّدت فصائل المقاومة الفلسطينية أنّ "الاعتداء المتواصل على الأقصى واقتحامات الصهاينة والتهجّم على المرابطين هو عدوان صهيوني خطير يستوجب هبّة شعبية وفصائلية شاملة لإشعال الأرض ناراً ولهيباً".

وفجر اليوم، اعتدت قوات الاحتلال على المعتكفين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، إذ أصيب العشرات من جرّاء ذلك.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص ووابلاً من قنابل الغاز الخانق والصوت، واعتدت بالضرب بالعصي والسلاح على المعتكفين بطريقة وحشية.

وأفادت مصادر مقدسية بإصابة ما يزيد على 240 معتكفاً منهم بحالات إغماء، وإصابة آخرين بالرصاص المطاطي من جرّاء اعتداء قوات خاصة من شرطة الاحتلال عليهم داخل المصلى والمسجد.

ورداً على هذه الاعتداءات الإسرائيلية، أفاد مراسل الميادين بإطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة نحو مستوطنات غلاف القطاع.

وبالتزامن، تصدّت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة لعدوان الاحتلال بإطلاق المضادات الأرضية تجاه الطيران الحربي الذي شنّ غارات استهدفت مواقع للمقاومة في القطاع.

يذكر أنّ المستوطنين يستعدون، منذ صباح اليوم الأربعاء، لاقتحام الأقصى ومحاولة "ذبح القرابين" في ما يُسمى "عيد الفصح"، في حين حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية من هذا الاقتحام، وحمّلت حكومة الاحتلال المسؤولية عن تداعياته.

اقرأ أيضاً: المدلل للميادين: صراعنا مع الاحتلال مفتوح ولن نقف مكتوفي الأيدي

اخترنا لك