كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ بالستية قصيرة المدى باتجاه البحر

كوريا الشمالية تواصل إطلاق صواريخها البالستية، على خلفية المناورات بين أميركا وجارتها الجنوبية، والاستخبارات الكورية الجنوبية والأميركية تجري تحليلاً مفصلاً للتحقق من تفاصيل الصواريخ.

  • كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ بالستية قصيرة المدى باتجاه البحر
    بيونغ يانغ تطلق مزيداً من الصواريخ البالستية رداً على مناورات واشنطن وسيؤول الاستفزازية 

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أنّ كوريا الشمالية أطلقت 4 صواريخ بالستية قصيرة المدى باتجاه البحر، في أحدث عملية إطلاق صواريخ ضمن عدد قياسي من عمليات الإطلاق نفّذتها بيونغ يانغ هذا الأسبوع.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في بيان، إنّ الجيش الكوري الجنوبي رصد إطلاق الصواريخ "من تونغريم، في مقاطعة بيونغان الشمالية (غرب)، باتجاه بحر الغرب اليوم نحو الساعة 11,32 صباحاً وحتى الساعة 11,59"، مستخدمةً تسمية أخرى للبحر الأصفر.

وأوضح الجيش الكوري الجنوبي، أنّ الصواريخ الكورية الشمالية حلّقت نحو 130 كيلومتراً على ارتفاع 20 كيلومتراً بسرعة قصوى 5 ماخ.

وأضافت الهيئة، أنّ سلطات الاستخبارات الكورية الجنوبية والأميركية تجري تحليلاً مفصلاً للتحقق من تفاصيل الصواريخ.

وأفادت بأنّهما يراقبان من كثب تحركات كوريا الشمالية، وسط تعزيز وضع الاستعداد الكامل.

يأتي ذلك، بعد أن أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ بالستية باتجاه المياه الإقليمية اليابانية، بعد وقت قصير من انتقادها قرار سيؤول وواشنطن تمديد مناوراتهما الجوية المشتركة في المنطقة.

يُشار إلى أنّ إطلاق الصواريخ، يأتي في وقتٍ تُجري فيه سيؤول وواشنطن تدريبات جوية مشتركة باسم "فيجيلانت ستورم" بمشاركة نحو 240 طائرة، بما في ذلك طائرات الشبح المتقدمة عبر سماء شبه الجزيرة الكورية.

للمزيد :المشهد في شبه الجزيرة الكورية إلى مزيد من التصعيد

ونددت كوريا الشمالية بالتدريبات العسكرية المشتركة بين سيؤول وواشنطن، ووصفتها بأنّها تدريبات على "الغزو"، داعيةً واشنطن إلى إنهاء سياستها "العدائية".

يُذكر أنّ الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية تعهّدت قبيل المناورات بردٍّ "لا مثيل له" في حال أجرت كوريا الشمالية اختبارها النووي السابع، بحسب مزاعم الدول الثلاث.

اقرأ أيضاً: كوريا الشمالية تجري محاكاة لضربات نووية تكتيكية بإشراف كيم جونغ أون

اخترنا لك