لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع وملالة وقوة مشاة إسرائيلية وتحقق إصابات مباشرة

المقاومة الإسلامية في لبنان تؤكد، في بيانات متفرقة، استهدافها تجمعات ومواقع وملالة لقوات الاحتلال، وتوقع إصابات مباشرة.

  • لبنان المقاومة الإسلامية: استهدفنا وادي شوميرا وتل شعر وباديد وحققنا إصابات مباشرة
    استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان مستوطنة المطلة اليوم السبت

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - استهدافها تجمعاتٍ لقوات الاحتلال، في وادي شوميرا وتل شعر وباديد (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة ‏وجوارها)، بالأسلحة الملائمة، وحقّقوا فيها إصابات مباشرة.‏ 

وأضاف البيان أن هذه العملية، التي تمت عند الساعة الـ 14:00 من بعد ظهر اليوم السبت، تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة.

وأعلنت المقاومة الإسلامية أن مجاهديها استهدفوا ملالة وقوة مشاة صهيونية، في موقع المطلة، بالصواريخ الموجَّهة، وحققوا إصابات ‏مباشرة. 

وقالت المقاومة، في بيان آخر، إنها استهدفت موقعي الرادار وزبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الملائمة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت أفواج المقاومة اللبنانية، "أمل"، ارتقاء الشهيد علي داوود، من بلدة مليخ في جبل الريحان، في أثناء "قيامه بواجبه الجهادي".

وأكد مراسل الميادين استهداف المقاومة الإسلامية عدداً من المواقع الإسرائيلية شمالي فلسطين المحتلة، بالتزامن مع كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وأكد مراسل الميادين استهداف المقاومة موقع المالكية الاسرائيلي، في مقابل بلدة عيترون اللبنانية، لافتاً إلى تصاعد الدخان منه، كما أفاد باستهداف المقاومة موقع الرادار الإسرائيلي.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية أطراف بلدات كفرشوبا وسهل الماري وعيترون، واستهدفت بغارة من طائرة مسيّرة إسرائيلية أطراف بلدة ميس الجبل.

وكانت المقاومة أعلنت، ظهر اليوم السبت، مهاجمة ثكنة "راميم" الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، محققة إصابات مؤكدة، بينما أكدت استهداف قوة مشاة مؤلّلة في تلة الكرنتينا في منطقة حدب يارون، وموقع ‏حدب البستان، وموقع الجرداح بالأسلحة الصاروخية وبالمدفعية، وحققت إصابات مباشرة.

وأكد مراسل الميادين في جنوبي لبنان، صباح اليوم السبت، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بغارة من طائرة مسيّرة، مركبة نقل "بيك أب" في أحد بساتين الموز في منطقة البراك، في الزهراني، الأمر الذي أدى إلى احتراقها.

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف المواقع الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية، رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واعتداءات الاحتلال المستمرة على القرى اللبنانية الجنوبية، منذ أكثر من شهر. 

اقرأ أيضاً: لبنان: جولة للميادين في خطوط الجبهة الجنوبية.. وضباط المقاومة يكشفون تفاصيل المواجهة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك