لبنان: المقاومة الإسلامية تنشر بيان عملياتها ضد الاحتلال.. ومشاهد لاستهداف "أفيفيم"

المقاومة الإسلامية في لبنان تنشر مشاهد عملية استهداف مستوطنة "أفيفيم"، التي جرت أمس الأحد، حيث أصابت مبنى فيها إصابةً مباشرة.

  • من مشاهد استهداف حزب الله مستوطنة
    من مشاهد استهداف حزب الله مستوطنة "أفيفيم" حيث أُصيب مبنى بصورة مباشرة (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - مشاهد من استهدافها مستوطنة "أفيفيم"، عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

ويظهر في الفيديو أحد المقاومين وهو يطلق صاروخاً في اتجاه مبنى في المستوطنة، بحيث يصيبه بصورة مباشرة. 

واستهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان "أفيفيم"، المقامة على أراضي قرية صلحا اللبنانية المحتلة في القطاع الغربي، بعد ظهر أمس الأحد، بالأسلحة المناسبة، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على القرى والمنازل جنوبي لبنان، وإسناداً للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

كما هاجم مجاهدو حزب الله موقع "الضهيرة" الإسرائيلي في القطاع الغربي أيضاً، بالأسلحة المناسبة.

أما في القطاع الشرقي، فاستهدفوا تموضع مشاة لجنود إسرائيليين في قلعة هونين (قرية هونين اللبنانية المحتلة)، بالأسلحة المناسبة، ومرابض الاحتلال في "ديشون"، بالأسلحة الصاروخية، محقّقين إصابةً مباشرة.

اقرأ أيضاً: "جيش" الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة آخر باستهدافات حزب الله

وقبل يومين، كشفت معلومات للميادين أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان "أدخلت منظومة صواريخ موجّهة، ذات قدرات تدميرية عالية، في الخدمة"، وهي قادرة على العمل على أهداف برية وجوية وبحرية، ثابتة ومتحركة.

وتتمتع هذه المنظومة بالقدرة على إصابة الأهداف بدقة وتدميرها، كما يصل مداها الفعال إلى ما يتراوح بين 8 كلم و10 كلم.

وخلال الأيام الماضية، كثّفت المقاومة الإسلامية ردودها على استهداف الاحتلال المدنيين في القرى اللبنانية الجنوبية، الأمر الذي يؤكد عدم تهاونها في الدفاع عن القرى والبلدات اللبنانية، وتعاملها بالمثل مع الاحتلال.

وعلى وقع هذه العمليات التي ينفّذها حزب الله في الشمال تزامناً مع تلك التي تنفّذها المقاومة الفلسطينية في غزة وإسناداً لها، يتصاعد القلق لدى الاحتلال ومستوطنيه، وهو ما أعرب عنه الإعلام الإسرائيلي، الذي أكد أنّ حزب الله قادر على إيلام "إسرائيل"، وإلحاق الأضرار بها.

اقرأ أيضاً: "رئيس مجلس الجليل الأعلى": نعيش حرباً في الشمال.. ونتائجها واضحة في أعداد قتلانا

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك