لبنان: المقاومة الإسلامية تنشر مشاهد استهداف تموضع لجنود الاحتلال في "المنارة"

المقاومة الإسلامية في لبنان تنشر مشاهد استهدافها تموضعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في مستوطنة "المنارة"، عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

  • المقاومة الإسلامية في لبنان
    من مشاهد استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان تموضعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي (الإعلام الحربي للمقاومة)

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - مقطع فيديو يظهر استهداف تموضعٍ لجنود الاحتلال الإسرائيلي، قبل يومين، في مستوطنة "المنارة"، عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

وأظهر الفيديو استهداف نقطة تموضع كامل القوة الإسرائيلية بصورةٍ مباشرة، ما أدى إلى تصاعد دخان كثيف واشتعال النيران.

ونفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان، السبت، 7 عملياتٍ ضد الاحتلال الإسرائيلي، حيث استهدفت في القطاع الغربي، مقرّ القيادة العسكرية ‏المستحدث لـ"جيش" الاحتلال، في وادي سعسع، ‏بالنيران الصاروخية، محققةً إصابات مؤكدة.

كذلك، استهدف حزب الله تجمّعين تابعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في كل من خلة وردة ‏وحرج "شتولا"، بالأسلحة المناسبة، حيث حققوا إصابات مباشرة. 

كما هاجم موقعي الراهب، بالأسلحة المناسبة، وحدب البستان، بالصواريخ الموجهة، محققاً إصابات مباشرة أيضاً.

أما في القطاع الشرقي، فاستهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان موقع بياض بليدا، بالأسلحة المناسبة، وثكنة "راميم" (قرية هونين اللبنانية المحتلة)، بالصواريخ والقذائف المدفعية، وأوقعت إصابات مباشرة.

وفجر السبت، أسقطت المقاومة طائرةً مسيّرةً إسرائيليةً، من نوع "هيرميز 450"، وهي طائرة مسيّرة قتالية ‏متعددة المهام، بواسطة صاروخ أرض - جو، بعد أن خرقت الأجواء اللبنانية.

ونشرت لاحقاً مشاهد إسقاط الطائرة، التي تحمل اسم "زيك" بالعبرية، حيث تساقط حطامها فوق إصبع الجليل، وأظهرت المشاهد رصد المسيّرة المعادية، ليتم بعد ذلك استهدافها مباشرةً.

ومع تصاعد وتيرة المواجهة عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، يواصل الإعلام الإسرائيلي إبداء الخشية المتصاعدة في كيان الاحتلال من "الجبهة الشمالية"، مؤكداً أنّ هذه الجبهة هي "تحدٍّ ضخم" للاحتلال، بحيث "لا تتوقّف (الهجمات) تقريباً طوال اليوم".

وتحدّثت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عمّا يمتلكه حزب الله من عشرات الآلاف من الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة الدقيقة والفتاكة، والتي تشكّل خطراً على "إسرائيل".

اقرأ أيضاً: ما هي مميزات طائرة "هيرميز 450" التي أسقطها حزب الله فوق إصبع الجليل؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك